علاج حب الشباب بهذا القناع السحري

ظهور حب الشباب على وجهك، بالتأكيد أمر غير محبّذ وغير منتظر! وقد يكون نتيجة أحد الأسباب التالية: الضغط النفسي، التلوث، التغيرات الهرمونية وأيضاً بعض الأطعمة يمكن أن تكون عوامل معززة لظهور مثل هذه العيوب. ولمحاربة الأضرار التي لا تصيب المراهقين فقط، يوجد عدة طرق ومنها هذه الطريقة المبتكرة : قناع بالأسبرين. في ما يلي طريقة تحضير الوصفة.

 

اقرئي أيضاً القرفة والعسل..قناع لإزالة حب الشباب

 

الأسبرين علاج لمحاربة حب الشباب؟

الأسبرين له أكثر من استخدام، هو ليس فعالاً لآلام الرأس فقط، فهذه الحبة الصغيرة المكونة من حمض الأمينوساليسليك المشتق من حمض ساليسليك، هو مكوّن نجده باستمرار في علاجات محاربة حب الشباب. وهو فعّال في الخواص المضادة للالتهاب، ويسرّع إعادة بناء الأدمة، ويقشر البشرة ويسد المسام، ويعالج حب الشباب ويعطي نضارة للبشرة. كما أنه يُسهم في تقليل التجاعيد ويريح البشرة الجافة. ولكن يجب الحذر فهذا الحمض يزيد الحساسية من الشمس. لذا عليك استخدام كريم مرطب واقي من الأشعة فوق البنفسجية بعد عمل قناع الأسبرين.

إن عصير الليمون والعسل مضادات قوية للبكتيريا، كما أن الأسبرين حليف ممتاز لمحاربة حب الشباب، تماماً مثل بيكربونات الصوديوم (الكربونة)، فهذه البودرة مفعولها سحري. كيف؟ بخلط هذه المكونات لعمل قناع وهذه طريقته....

قناع الأسبرين

المكونات:

•      3 إلى 6 حبات أسبرين

•      ليمونة

•      صحن غير عميق

•      عسل سائل، ومرطب للبشرة أو زيت لوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

الطريقة:

ضعي 3 إلى 6 حبات من الاسبرين(هذه الكمية تكفي لكامل الوجه). ابدأي بطحن الأسبرين ويمكنك وضع الحبات بكيس ودقها بكوب أو كأس. ثم ضعي البودرة التي حصلت عليها في الصحن. اعصري الليمونة، وضعي تقريباً ملعقة صغيرة لكل 3 حبات. ثم اخلطي عصير الليمون مع بودرة الأسبرين لتصبح عجينة.

إذا كانت بشرتك جافة، أضيفي إلى الخليط ملعقة من العسل أو أحد الزيوت التالية جوز الهند أو الزيتون أو اللوز. وإذا لم تكن بشرتك جافة أضيفي قليلاً من عصير الليمون.

ادهني المزيج على مناطق العيوب أو قومي بعمل قناع كامل على الوجه. دعيه بضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر أو بتقشيره بالكربونة.

 

 

 

اقرئي أيضاً

قناع يخلّصك من حب الشباب

ماسك البابايا مع رولا لازالة حب الشباب وحفر الوجه

تبييض البقع البنية وندوب حب الشباب

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة