عائلات العطور الأكثر شهرة

إن كنت تحبين العطور وتقتنين منها الكثير فأنت بالتأكيد تسمعين أن هناك عدة عائلات من العطور وأنك يجب أن تعرفي العائلة التي تناسبك وتتلاءم مع بشرتك لتحصلي على أفضل نتيجة. 
من أجل ذلك جمعنا لك هذا الدليل المبسط الذي يحوي معلومات حول أشهر عائلات العطور، لأن العثور على عائلة العطور التي تناسب بشرتك هو طريقك لإكمال طلتك بشذى العطور كما تستحقين 

 

1- العطور المنعشة Fresh


هذه العائلة العطرية تتألف من نغمات حمضيات وماء ونغمات خضراء. ما يعني أنها تملك رائحة منعشة وحيوية. 
العطور التي قوامها الحمضيات عادة تحتوي على الليمون والمندرين والبرغموت. بينما العطور المائية تصنع من نغمات مائية مثل رذاذ البحر 
عادة ما تذكر العطور المنعشة بالروائح العشبية التي ترفع المعنويات لاسيما بسبب رائحتها الشذية بفضل نغمات اللافندر وإكليل الجبل أو الحبق. 

 

2- العطور الزهرية Floral

 

هذه العائلة هي أكثر عائلات الزهور شهرة وواحدة وأكثرها تنوعاً 
أي عطر يملك رائحة حلوة ومن الزهور ينتمي لهذه العائلة وهي تستخدم نغمات مثل الورود والياسمين والزنبق والبيوني. 
يمكن أن تكون خفيفة ورقيقة ويمكن أن تكون معقدة وعميقة.

 

3- العطور الشرقية Oriental 


العطور الشرقية هي عطور دافئة وحلوة وربما تكون تابلية نوعاً ما. هي عائلة غنية فاخرة وممكن أن تتكون من الزهور أو الشرقية أو الشرقية الخفيفة أو الشرقية الخشبية. 
عادة العطور التي تنتمي إلى هذه العائلة تكون غنية وحسية وعادة تصنع من نغمات حب الهال والقرفة والفانيليا إلى جانب نغمات مثل الياسمين والأوركيديا وزهر البرتقال. 


4- العائلة الخشبية Woody

 

 

اقرئي أيضاً:دليلك لشراء العطور حسب تركيزها 

 

العطور الخشبية هي ايضا عطور دافئة مع نغمات غامضة وآسرة. النغمات الخشبية مثل خشب الأرز والصندل والفيتيفر والعنبر يجعلها تناسب الأمسيات بشكل كبير. 
العطور الخشبية تنقسم إلى خشب الطحالب الذي يملك نغمات أرضية وحلوة وخشب جاف يملك نغمات دخانية وجلدية 

أضف تعليقا