أسرار وحيل تعتمدها النجمات الكوريات للعناية بشعرهن

في الواقع تمتاز النساء الكوريات بشكل عام بشعر جميل، منسدل وكثيف، ولكن المسألة ليست جينية فقط، فهناك أساليب تعتمدها المرأة الكورية وتتبناها النجمات تحديداً ليحافظن على شعر جميل، منسدل، ناعم وكثيف بلا تقصف لا سيما مع ما يواجهنه من التسريحات وتجفيف الشعر وأضواء المسرح!

فهل تودّين اكتشاف أسرارهن

 

نجمة الدراما كيم يو جين  (Kim Yu-Jin)


تعتمد على الزيت المغربي في العناية بشعرها، وتضعها على أطراف شعرها كل يوم لضمان بقائه لامعاً ومخملياً، بل وتقول أن الزيت المغربي هو أشبه بمعجزة للشعر بالنسبة لها، لأنه سهل التطبيق لا سيما مع جدول أعمالها اليومي الصعب.

عارضة الأزياء إيرين كيم 

بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية تحديداً تنصح عارضة الأزياء إيرين كيم بإستخدام مرطب البشرة لعلاج الأطراف الجافة في الشعر، لا سيما وأن الزيوت التقليدية حتى وأن تم وضعها على الشعر تتسبب في ظهور البثور على البشرة.
لذا تقترح استخدام مرطب الوجه لترويض الأطراف الجافة، أما إذا كان استخدام مرطب الوجه لا يلائمك ولست مقتنعة به فبإمكانك استخدام بخاخات ترطيب الوجه على أطراف شعرك، وهي ستعمل بشكل ساحر لا سيما إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة أيضاً وتعانين من الشعر التالف

جيسيكا جونغ تتناول الكيمتشي


إذا كنت لا تعلمين ما هو الكيمتشي فهو عبارة عن طعام طعام كوري تقليدي وأساسي لا تكاد تخلو منه مائدة في كوريا، وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار.
وجيسيكا جونغ نجمة البوب الكورية تعتمده دائماً على مائدتها لما يحتويه من فوائد غذائية، مثل السيلينيوم المضاد للأكسدة والذي يعزز جهاز المناعة، ويحافظ على شعرك وبشرتك صحية وبراقة، وربما لا يكون الكيمتشي سبب في ما تتمع به جيسيكا ببشرة لامعة طوال الوقت وشعر صحي فقط، بل قد يكون سر جمال البشرة والشعر لدى جميع النساء الكوريات

وبشكل عام فإن مصففي المشاهير الكوريين ينصحون بالآتي لشعر جميل وجذاب

 

1. تحديد نوع فروة الرأس


واحدة من أكثر الخطوات الأساسية قبل البدء في أي نظام للعناية بالشعر هي تحديد نوع فروة الشعر. فلسنا جميعاً، لدينا نفس نوعية فروة الرأٍس، وما يناسب البعض قد لا يضر بشعرنا ونحن لا ندري.

2. علاج فروة الرأس


كشف مصففو الشعر الكوريون المشهورون أن علاج فروة الرأس هو جوهر نظام العناية بالشعر الكوري. لا سيما علاج الجفاف وقشرة الرأس، وهم يعتمدون في علاجها على مرطبات الشعر، ومقشرات فروة الرأس ومنظفات تحتوي مواد مناسبة أثناء العلاج، ومما لابد منه اجراء علاج لفروة الرأس كل أسبوعين عند مختصين.

3. تدليك فروة الرأس


تدليك فروة الرأس للحصول على شعر صحي هو طريقة موصى بها للغاية بالنسبة لمصففي الشعر الكوريين، فهو على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس ، وتحفيز نمو الشعر. وقد أوضحت دراسة بحثية أجريت عام 2015 أن هذه الطريقة تساعد على زيادة سماكة الشعرة مع منع تكسر الشعرة أو تقصفها.

4. الشامبو والبلسم


يعد غسل الشعر بالشامبو واستخدام البلسم جزءًا لا يتجزأ من أي نظام للعناية بالشعر. تساعد هذه الخطوات في الحفاظ على الشعر لامعاً وبراقاً، وتطهيره من أية أوساخ عالقة بالشعرة، وتوفير التغذية الملائمة، وإهمال أي من هذين الخطوتين يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس ، والدهون ، والبكتيريا وما إلى ذلك ، علاوة على ذلك ، توضح الدراسات أن اختيار شامبو وبلسم معتدل مناسب لنوع فروة رأسك يضمن سلامة الشعر وفروة الرأس في نفس الوقت.

5. شطف الخل


هل تعلم أن خل التفاح ليس مفيدًا لصحتك فحسب ، بل لشعرك أيضًا؟ يعتبر هذا المكون الطبيعي متعدد الاستخدامات والفعال خطوة أساسية في أي روتين كوري للعناية بالشعر. يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك ويساهم في نمو الشعر بشكل طبيعي. 
فقد وجدت دراسة أجريت عام 2014 من قبل المجلة الدولية لعلم الشعر أن القلوية العالية تميل إلى زيادة تكسر الشعر والاحتكاك وما إلى ذلك ، لذلك ، إذا كنت شخصًا يعاني من تكسر الشعر أو جفافه بشكل مفرط ، فإن خل التفاح هو الحل الأمثل لك. علاوة على ذلك ، تظهر العديد من الدراسات أن هذا المكون المضاد للميكروبات يعالج بفعالية فروة الرأس الحكة مع منع أي غزو للفطريات أو البكتيريا على فروة الرأس. 

 

كيفية استخدامها؟


اخلطي نصف كوب من خل التفاح وكوبين من الماء في وعاء.
ضعي الخليط على فروة رأسك. 
اتركه يجف لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.


6. التكييف العميق


التكييف العميق طريقة مستخدمة على نطاق واسع من قبل فناني الكيبوب المختلفين. أظهرت العديد من الدراسات أن استخدام قناع الترطيب العميق للشعر هو أفضل طريقة لعكس تلف الشعر . حيث يغذي ويرطب أطراف الشعر، ويسمح له بإستعادة قوةه وكثافته وتألقه،  بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على منع أي تساقط للشعر ويرطب الشعر الجاف ويتحكم في مستوى تلفه. يقترح كبار خبراء الشعر أن استخدام القناع المرطب للشعر مرة في الأسبوع هو الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية، للحصول على شعر رطب وناعم وجذاب.

7. مصل فروة الرأس


مصل فروة الرأس هو خطوة شائعة للعناية بالشعر تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا. يساعد على توفير التغذية والترطيب لفروة رأسك مع تقليل أي تكسر للشعرة. علاوة على ذلك ، اكتشف العديد من مصففي الشعر أن مصل فروة الرأس هو أفضل طريقة لإحياء الشعر الجاف والتالف . يعالج مصل الشعر الشعر التالف من خلال توفير العناصر الغذائية والترطيب التي تشتد الحاجة إليها ، مما يمنحك أطرافاً لامعة ويمكن التحكم فيها. 
 

اقرئي أيضاً: احصلي على شعر ناعم كالحرير على طريقة الكوريات

أضف تعليقا