إطلالات لا تنسى للسيدات الأوائل  في أميركا من حفلات التنصيب

  • نجحت ميلانيا ترامب في خطف الأنظار خلال حفل تنصيب زوجها دونالد ترامب رئيساً منتخباً للولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات، بفستان أبيض ساحر من هيرفي بيار،  ولكن لم لا نعود بالذاكرة، لنسلط الضوء على الإطلالات الأيقونية للسيدات الأوائل خلال حفلات التنصيب السابقة، من جاكلين كيندي إلى ميشيل أوباما؟

    -    ميشيل أوباما:

    ستظل ميشيل أوباما أيقونة موضة لا تنسى، ففي حفل تنصيب باراك أوباما الأول، عام 2009، ظهرت ميشيل بفستان أبيض من جاسون وو، الفستان الناعم بالكتف الواحد والزهور النافرة الدقيقة، نقل جاسون وو من مصمم محلي غير معروف، إلى مصمم عالمي تعشقه النجمات. جمال الفستان جعلها تختار جاسون وو من جديد، في حفل التنصيب الثاني عام 2013، لكن هذه المرة بلون الروبي الأحمر الرائع، لقد تألقت ميشيل في هذه الليلة بشكل جعلها تسرق الأضواء حتى من زوجها.


    -    لورا بوش:

    على عكس ميشيل، اختارت لورا بوش فستان أحمر وقور في حفل تنصيب زوجها جورج بوش الأول عام 2001، من تصميم مصمم محلي هو Michael Faircloth، من الشيفون والتول مع الكمين الطويلين والمرصع بالكريستال اللامع. أما في عام 2005، اختارت لورا فستان أبيض مائل للأزرق من أوسكار دي لا رينتا، بعد أن أصبح مصممها المفضل خلال تولي زوجها الرئاسة.

     

     


    -    هيلاري كلينتون:

    في عام 1993، اختارت هيلاري كلينتون في حفل تنصيب زوجها بيل كلينتون الأول، فستان بنفسجي داكن من مصممة نيويوركية غير معروفة هي سارة فيليبس، الفستان المذهل كان سابقاً لعصره بكل تأكيد، وتقول هيلاري أنها صادفته في بوتيك صغير في أركنساس، ليصبح ضمن الإطلالات الأيقونية للسيدات الأوائل. وفي حفل التنصيب الثاني عام 1997، اختارت هيلاري فستان ذهبي ناعم من أوسكار دي لارينتا، بعد أن ظهرت بالعديد من الفساتين التي تحمل توقيعه خلال تولي زوجها فترته الرئاسية.

     


    -    باربرا بوش:

    سنها المتقدم لم يمنع باربرا بوش من التألق في حفل تنصيب زوجها جورج بوش عام 1989، بفستان أزرق داكن من Arnold Scaasi، لقد أصبحت بعدها الجدة الأكثر أناقة في الولايات المتحدة.

     


    -    نانسي ريغان:

    واحدة من السيدات الأكثر أناقة إلى يومنا هذا، لقد اختارت نانسي ريغان في حفل تنصيب زوجها الأول عام1981، فستان أبيض بتوقيع من James Galano بتصميم بسيط إنما يشع فخامة. أما في حفل التنصيب الثاني عام 1985، اختارت نانسي نفس المصمم، ونفس اللون، بفستان وصلت تكلفته وقتها ما يقارب 46 ألف دولار.

     


       روزالين كارتر:

    لقد كانت سيدة موفرة جداً، ففستان روزالين كارتر الأنيق شرقي الطابع الأقرب للقفطان، الذي ظهرت به في حفل تنصيب زوجها جيمي كارتر عام 1977 من تصميم Mary Matise، كانت قد ارتدته مسبقاً عام 1971 لحفل تولي زوجها ولاية جورجيا.

     


    -    بات نيكسون:

    اختارت بات نيكسون فستان من الساتان المطرز بالكريستال الذهبي والفضي من Karen Stark  لحفل تنصيب زوجها عام 1969.

     


    -    ليدي بيرد جونسون:

    ظهرت ليدي بيرد جونسون بفستان كلاسيكي باللون الأصفر الكناري من John Moore عام 1965 مزين بالفروعلى الكمين مع القفازات البيضاء الطويلة.

     


    -    جاكلين كينيدي:

    السيدة الأولى الأكثر أناقة جاكلين كينيدي، ارتدت كاب أبيض فخم من Ethel Frankau الذي نفذ التصميم بناء على إسكتش رسمته جاكلين نفسها، لحفل تنصيب زوجها عام 1961.

     

     


    -    مامي إيزنهاو:

    على الرغم من عدم توفر صورة ملونة لفستان مامي إيزنهاور، إلا أن التاريخ يذكر أنها بدت في غاية الرقي والأناقة بفستان زهري من peau de soie لحفل تنصيب زوجها عام 1953، من تصميم Nettie Rosenstein.

     

     

     

    اقرئي أيضاً:هذا هو سعر فستان جيل بايدن من هذه الماركة الفخمة


    -    إليانور روزفلت:

    لقد ارتدت إليانور روزفلت 4 فساتين لأربع حفلات تنصيب، فزوجها هوالرئيس الأمريكي الوحيد الذي احتل مقعد الرئاسة لأربع فترات متتالية، من بين هذه الفساتين، نذكر الفستان الأبيض الوردي من تصميم Arnold Constable ، لحفل تنصيب زوجها الثالث عام 1941.

     

    أضف تعليقا