7 ساعات براقة متألقة لتزين معصمك من معرض الساعات والعجائب 

صالون الساعات الراقية SIHH تحول إلى معرض الساعات والعجائب والذي افتتح أبوابه هذه السنة رقمياً بمشاركة 38 دار لصناعة الساعات الفاخرة. وقد تميز المعرض بغنى التصاميم الجديدة من الساعات والتي تحدى فيها صناع الساعات وباء كورونا وأثبتوا من خلالها أن الأمل لا يزال موجوداً. 
من جولتنا على معرض الساعات والعجائب اخترنا لك مجموعة من الساعات المرصعة التي ستزين معصمك بالبريق والتألق كيفما تحركت يدك. 


1- بولغاري Bulgari كشفت النقاب عن ساعة "أليجرا" Allegra المرصعة بالمجوهرات الفاخرة للاحتفاء بأبهى صور الحرفية الإيطالية الأصيلة.
تعكس الساعة بتصميمها الجديد بهجة الحياة الإيطالية، لتجسّد مثالاً فريداً لفلسفة العلامة المبتكرة في صناعة الساعات المرصّعة بالمجوهرات. وتزدان الساعة بمجموعة فريدة من الأحجار الكريمة ذات القطع والأشكال المختلفة، مثل السترين والجمشت والزبرجد والتوباز الأزرق والعقيق، والتي تكوّن حلقة حول ميناء مرصّع بعرق اللؤلؤ في لوحة مبهرة من الألوان النابضة بالحيوية. وتتوافر الساعة بإصدارين من الذهب الأبيض أو الوردي مع حزام من جلد التمساح، وهي مناسبة للارتداء طوال اليوم.

 

 

2- طرحت دار كارتييه Cratier مجموعة "كارتييه ليبر" Cratier Libre لتَحرّر الاعتقادات الجمالية حيث ترتبط تصاميم لساعات شهيرة بمخلوقات من عالم حيوانات الدار. وتكشف الساعات الفاخرة عن حوار بين التعقيدات الساعاتية الرمزية مثل العرض الغامض والهيكلية المرئية وآلية التوربيون. 
تعكس هذه الساعة القيّمة والمتكاملة إبداع الدار كثمرة رؤية خاصة وعزم يرتقي بالتصميم ليصبح جزءًا من الثقافة.

 

 

3- ظهرت إبداعات مجموعة "هابي دياموند" Happy Diamonds من شوبارد Chopard للمرة الأولى في عام 1976 لتكون رديفاً لمعاني بهجة "الحياة الحلوة"، واليوم تنضم للمجموعة ساعة جديدة مستوحاة من إحدى الإبداعات التاريخية لدار شوبارد. تتميز الساعة الجديدة "هابي دياموندز جويليري" Happy Diamonds Joaillerie بوجود 15 حجر ألماس يتراقص حول مينائها فيبدو مرحاً وكأنه بلعب الغميضة، حيث يتوارى أحياناً تحت العرض البديع لعرق اللؤلؤ البرّاق، بينما ينحدر حيناً آخر كشلال نحو الجزء السفلي من الساعة. ليجتمع بذلك بريق أحجار الألماس مع لؤلؤ عرق اللؤلؤ التاهيتي كس تتألق بإشراقة تنبع من اتباعها نهجاً مسؤولاً بفضل استخدامها الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط.

 

 

4- طرحت أوميغا Omega ساعة "كونستيلايشن كو أكسيال ماستر كرونومتر سمول سكوند 34 ملم" Constellation Co-Axial Master Chronometer Small Seconds 34mm التي تتميز بتصميم كونستيلايشن الدرامي والمعروف بشكل نصف القمر والمخالب التي تتربع على جانب العلبة. هذا الطراز يظهر بزل مرصع بالماس وميناء محزز بخيوط الشمس ونافذة للتاريخ عند الساعة 6. وهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وهي مزودة بإبزيم على شكل فراشة لضمان الراحة. 

 

 

5- طرحت بياجيه Piaget مجموعة ساعات "لايم لايت غالا" Limelight Gala المرصعة بكاملها بالماس ومن ضمنها ساعة "لايم لايت غالا بريشونس زينث" Limelight Gala Precious Zenith وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط وتم ترصيع البزل بـ 32 حبة من السفير الأصفر و10 حبوب من الماس. أما الميناء فقد رصف بـ289 ماسة. بينما رصع السوار بـ124 حبة من السفير الأصفر و276 حبة من الماس ما يجعل الساعة تشرق فوق معصمك خلال الحفلات والمناسبات المهمة. 
وهي تأتي بإصدار محدود من 8 قطع. 

 

 

6- قدمت دار "جاييه لو كولتر" Jaeger LeCoultre 4 تصاميم براقة من ساعة "ريفيرسو وان" Reverso One تجمع شيفرات صناعة الساعات الفاخرة والحرفية الفنية الخاصة بصناعة المجوهرات الراقية. حيث تم طلاؤها بالأنامل والحفر والترصيع في تعاون ملفت بين الحرفيين المهرة.
من ضمن الساعات الجديدة تبرز ساعة "بلو أرومز" Blue Arums بلونها الأزرق وعلبتها المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. فيما يتألق ميناؤها بعرق اللؤلؤ الأبيض وظهر علبتها مرصع بالكامل بـ 626 حبة من الماس تصور زهوراً وأوراقها. 
تأتي الساعة بإصدار محدود من 10 قطع 

 

 

 

 

اقرئي أيضاً:موديلات ساعات من الياقوت الأحمر

 

7- على مفترق طرق بين صناعة الساعات الراقية وصناعة الهوت كوتور، تكشف "فاشرون كونستانتين" Vacheron Constantin عن وجه جديد من شخصية مجموعة إيجيري Egerie مع طراز "إيجيري سلف ويندنغ دايمند باڦيه"Egerie Self Winding Diamond Pave المرصع بالكامل بالماس. 
تلتقط ساعة "إيجيري سلف-ويندنغ دايمند-باڦيه" الضوء وتعكسه من جميع الزوايا. وفي السؤال عن سر جمالها، يمكنك أن تستمد الجواب من الترصيع المذهل لـ 303 ماسات على الإطار النحيف للساعة والجوانب والعروات وحتى العروات الداخلية لعلبة قطرها 35 مم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا أو الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا 5N.  يتألق الميناء الذهبي بدوره من خلال 574 ماسة محولاً مرور الوقت إلى مشهد رائع حقًا. 
وهي تتحرك على إيقاع العيار 1088، وهي حركة ذاتية التعبئة من تصنيع الدار مرفقة باحتياطي طاقة يكفي لمدة 40 ساعة. 

 


 

أضف تعليقا