تعيين إيناس الشهوان ثالث سفيرة سعودية في الخارج

 

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعيين إيناس الشهوان ثالث سفيرة سعودية في الخارج، بعد سمو الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة في واشنطن، وآمال المعلمي سفيرة المملكة في النرويج.

وفي خطوة جديدة لتمكين السيدات في المملكة العربية السعودية، ودليلًا على اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بملف المرأة وتسليمها المناصب القيادية، أعلن أخيرًا عن تعيين إيناس الشهوان سفيرة للمملكة في السويد. 

وأدت سعادة السفيرة القسم أمس مباشرة مع عدد من السفراء الذين تم تعيينهم أخيراً عبر تقنية الإتصال المرئي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. 

عملت الشهوان في العمل الدبلوماسي لمدة 14 عاماً، وحققت العديد من الإنجازات خلال مسيرتها المهنية. فهي حاصلة على شهادة الماجستير في مجال العلاقات الدولية من أستراليا، وهي عضو ‏الدفعة الأولى من برنامج قادة المستقبل الذي أطلقته وزارة الخارجية عام 2017، وحاصلة ‏على شهادة برنامج القيادة الناشئة من جامعة هارفارد. 

التحقت إيناس الشهوان بوزارة الخارجية السعودية عام 2007، حتى كان آخر منصب شغلته هو منصب مستشار نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية.‏ وخلال مسيرتها الدبلوماسية، كانت الشهوان أول سيدة تتولى منصب مدير إدارة في وكالة وزارة الخارجية للشؤون السياسية ‏والاقتصادية.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول تصريح للسفيرة الجديدة بعد أداء القسم حيث قالت "أعتز وأفخر بالثقة الملكية. المرأة في المملكة تعيش مرحلة تمكين غير مسبوقة حيث حققت خلالها العديد من الإنجازات والنجاحات."

إيناس الشهوان هي أول سفيرة سعودية قادمة من السلك الدبلوماسي، وثالث سفيرة للمملكة في الخارج بعد سمو الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة في واشنطن وآمال المعلمي سفيرة المملكة في النرويج.
 

أضف تعليقا