نصائح بسيطة للعناية بالشعر أثناء الحمل

الحمل هو بلا شك أحد أكثر مراحل حياة المرأة روعة. بينما تستعد لرعاية الطفل الصغير الذي ينمو بداخلك ، يمر جسمك بتغييرات مختلفة. معظم هذه التغييرات التي حدثت خلال هذه الفترة ترجع إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الداخل. 

قد يبدو شعرك أكثر سمكًا أو قد يصبح مجعدًا جدًا وجافًا، قد تعاني بعض النساء أيضًا من تساقط الشعر.

 

 

اقرئي أيضا : طريقة تفتيح شعر الحامل من دون صبغة

 


كيفية العناية بشعر الحامل

 

 

 

1. تدليك الشعر

 

طريقة رائعة للعناية بشعرك أثناء الحمل والاسترخاء في نفس الوقت هي الانغماس في تدليك جيد للشعر. تدليك فروة رأسك بالزيت يزيد من كثافة الشعر ويحسن الدورة الدموية ، مما قد يحفز نمو الشعر.

يعد استخدام زيوت الشعر الطبيعية طريقة رائعة لتغذية الشعر. اختاري الزيوت التي تحتوي على مكونات صحية ، مثل زيت الزيتون وجوز الهند وزيت اللوز. قومي بتسخين الزيت قليلاً ، وتأكد من أنه ليس ساخنًا جدًا ، ولكنه دافئ فقط. دلكي فروة رأسك بالزيت. 

 

2. الشامبو والبلسم

 

تأكدي من استخدام الشامبو مرة إلى مرتين على الأقل في الأسبوع. استخدمي شامبو خفيف. ضعي بلسمًا في كل مرة تغسلين فيها شعرك. انتبهي بشكل لأطراف الشعر لتجنب الجفاف والتقصف.

 

3. تجنبي صبغة شعرك

 

 

 

من الأفضل تجنب صبغة الشعر أثناء الحمل. تشير الدراسات إلى أن استخدام صبغات الشعر يمكن أن يزيد من خطر انخفاض الوزن عند الولادة ، والورم الأرومي العصبي ، وسرطان الدم ، تشير دراسة أخرى إلى أن استخدام منتجات الشعر من ثلاث إلى أربع مرات أثناء الحمل لا يدعو للقلق ولا يزيد من مخاطر الآثار الضارة على الطفل. 

 

4. تجنبي تمشيط الشعر المبلل

 

تجنبي تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً. اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي أو استخدمي مجفف الشعر على حرارة متوسطة. قومي بتمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان عندما يجف. 

 

5. قص اطراف الشعر 

 

يمر شعرك بتغيرات مختلفة أثناء الحمل ، مما يتسبب في اختلاف ملمس الشعر وكثافته. إنها فكرة جيدة أن تقومي بقص شعرك لتجنب الأطراف المتقصفة أو الأطراف الخشنة. 

 

 

 

 

6. افهمي نوع شعرك

 

يمكن للتغيرات الهرمونية أن تفسد نوع شعرك. من الأفضل أن تفهمي نوع شعرك لأنه يتغير خلال هذه المرحلة.استخدمي المنتجات المصممة خصيصًا لهذا النوع المحدد من الشعر. 

 

7. اتباع نظام غذائي متوازن

 

كل ما تأكليه الآن سيساعد في تغذية طفلك ويمنح جسمك القوة التي يحتاجها لتجاوز التغييرات. النظام الغذائي المتوازن مهم لتغذية شعرك أيضًا.


تناولي الحليب والفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والعدس والحبوب والفواكه المجففة ومكونات أخرى في نظامك الغذائي اليومي.

 

 

أضف تعليقا