بالفيديو سعودي يقتحم النار لينقذ جاره الاسترالي

في مدينة أديليد الاسترالية  كان المبتعث السعودي نوح الحربي ، المتواجد في استراليا لدراسة الهندسة المدنية،  يأخذ قيلولة الظهيرة المعتادة، ليستيقظ مفزوعًا على صوت جارته تطلب المساعدة بعد أن اشتعل الحريق في بيت جارهم المسن.  وجد نوح النيران مشتعلة في بيت جاره المسن، حاول فتح الباب الأمامي، فلم يستطع، ولكن سريعًا توجه مع جاره الآخر للشباك الخلفي وكسر الزجاج بيده، وأخرج المسن من الشباك،  لأن النار كانت تلتهم الباب الخلفي ولم يستطع إخراجه منه، وبالوقت نفسه جاءت المطافي وساعدوا في الإخلاء من البيت بأمان.

لم تترك تلك الحادثة علامة في ذاكرة "الحربي" فقط، لكنها تركت أيضًا علامات على يده، بعد أن تسبب كسره للزجاج بيديه العاريتين في نزيف وجروح عميقة، لم ينتبه إليها إلا بعدما حملته الإسعاف إلى المستشفى، على حد قوله.

 

 

كما تسبب الحادث في تجمع ثاني أكسيد الكربون على صدر "الحربي"؛ ما اضطره إلى التنويم في المستشفى لمدة يومين، مع متابعة وزيارات دورية حتى تلتئم جروحه، ويتم شفاؤه.

 

اقرئي أيضاً:فتاة تنقذ عائلتها من حريق مميت!


لم يتوقع الشاب السعودي أن تلقى قصته كل هذا الصدى الواسع في وسائل الإعلام السعودية والأسترالية، ولم تتوقف إنسانييته عند ذلك الحد، بل رفض أن يتلقى هدية على عمله البطولي من أبناء وأحفاد جاره الأسترالي، وهي عبارة عن سيارة .  

أضف تعليقا