10 نصائح ثمينة للعناية بالشعر في شهر رمضان 

شهر رمضان الحالي جاء في بداية أشهر الحرة، ولهذا السبب، عليك الإهتمام بشكل مضاعف بشعرك وبشرتك من التلف والجفاف خاصة أمام الأجواء الحارة وتغير الطقس بين الخارج والداخل، عدا عن أن أيام الصوم الطويلة تحرمك من شرب الماء الكافي لترطيب بشرتك وبالتالي شعرك، لهذا استطعنا جمع 10 نصائح من خبراء التجميل والجلد  للعناية بالشعر ولتحافظي على شعر صحي طوال شهر رمضان وفصل الصيف. 

 

1.  تسريحة الشعر المريحة:

اختاري تسريحات شعر مريحة وغير مشدودة بقوة، الجديلة الرخوة هي حل مثالي لإعطاء شعرك فترة إستراحة من التسريح المضني، في نفس الوقت فرد الشعر بكامله وتعرضه للشمس يساعد على جفافه وتلفه لذا احرصي على جمعه أو لفه دون شده الذي يمكن أن يسبب التقصف

 


2.  غطي شعرك من أشعة الشمس:

كما نضع لبشرتنا وأنحاء الجلد المكشوفة كريمات تحمي من أشعة الشمس الضارة، عليك حماية شعرك من الشمس القوية أثناء سيرك تحتها في أوقات الذروة ، حافظي على وضع كريمات ترطيب الشعر ويمكنك اختيار القبعات أو الفولارات الحرير أو التوربان بأسلوب أنيق لتحمي شعرك. 


3.    قللي من غسل شعرك:

تكرار غسيل وتنظيف الشعر يومياً يجعله جافاً وذلك لأن الشامبوهات العادية تساعد على إزالة الزيوت والدهون التي تعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه وبالتالي سيبدو باهتاً، للحرص على الحصول على شعر نظيف مدة أطول اختاري شامبو للشعر الجاف طبيعي في الأيام التي لا ترغبين بغسله. 


4.    قللي من الحرارة التي تواجه شعرك:

تعريض شعرك للمجفف الكهربائي بحرارة عالية أو المجعد الكهربائي هو سبب رئيسي لتلف الشعر، يمكنك تخفيض حرارة مجفف الشعر أو الإستعانة بالتجفيف الطبيعي إن كنت في المنزل ولن تخرجي إلى أي مكان ما.

 

 


5. استعملي الزيوت الطبيعية كمرطبات للشعر:

مثل ماء جوز الهند وعصير الصبّار وزيت الأفوكادو، ضعيها على كامل شعرك في حتا أردت السيطرة على بعض الشعيرات المتطايرة، أو في حال أردت ترطيب شعرك في الحر. 

 


6.    استعملي دائماً مرطبات الشعر والمنعم:

يمكن خلطها في منزلك إن كنت من مناصرات التركيبات الطبيعية مثل خل التفاح الممزوج مع الماء، أو زيت جوز الهند وزبدة الشيا وطبقيها بعد غسل شعرك. 

 


7.    كريم واقي الشمس للشعر أيضاً:

بعض الشامبوهات تحتوي على تركيبات واقية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولكن أغلبها كيميائية يمكن أن تسبب بتلف الشعر على المدى الطويل، واحدة من الطرق السريعة لحماية شعرك هو أن تضعي القليل من كريم الشمس المعتاد على يديك وتمسحيها على شعرك. 


8.    استخدمي فرشاة شعر بأسنان عريضة بدل من الفرشات الناعمة التي قد تسبب تكسر الشعر. 

 

 

اقرئي أيضاً:وصفات للعناية بشعرك في رمضان

 


9.    احصلي على لوك الشاطئ لشعرك حتى لو لم تكوني على الشاطئ باستخدام رذاذ ماء البحر، أو خلط ملعقة ملح صخري مع ملعقة زيت جوز الهند، و امزجيها مع الماء في علبة رذاذ لترشيها على شعرك. 


10.    اغسلي شعرك بالزيت بعد الشامبو، طبقي بعض الزيوت الطبيعية مع تدليك الشعر من الأطراف إلى الجذور ثم اغسليها بالماء وبعدها طبقي البلسم كالعادة، و بهذا تحصلي على شعر ناعم ورطب. 

أضف تعليقا