طريقة تطويل الشعر بالتقطير 

مشكلة واحدة شائعة نواجهها جميعًا هي تساقط الشعر. يمكن أن يكون تساقط الشعر أمرًا مخيفًا حقًا. يساعد العلاج بالتقطير على نمو الشعر تحفيز البصيلات كما يساعدكِ في الحفاظ على فروة رأس صحية، كما يزيل بصيلات الشعر المسدودة وبالتالي يعزز نمو الشعر.

 

اقرئي أيضا : أفضل ماسك من صنع يديك لتطويل الشعر القصير 

 

مكونات العلاج بالتقطير: 

 

 

 

نصف كوب من جل الصبار.
2 ملعقة كبيرة زيت إكليل الجبل.
1 ملعقة كبيرة مسحوق بذور الحلبة
1 ملعقة كبيرة مسحوق أملا
نصف كوب ماء ورد.

الطريقة:

لعمل قطرات معززة لنمو الشعر ، خذي وعاء وأضيفي 1 و ½ كوب جل الصبار و 2 ملعقة كبيرة زيت إكليل الجبل إليه. أضيفي الآن 1 ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة إلى الوعاء. يمكن صنع مسحوق بذور الحلبة بسهولة في المنزل.

كل ما عليك فعله هو أخذ كوب من بذور الحلبة وطحنه في الخلاط. يمكنك تخزينه للاستخدام في المستقبل. بعد إضافة مسحوق بذور الحلبة ، أضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق أملا. أخيرًا أضيفي ربع كوب ماء الورد الذي يعمل كعامل مخفف. امزجي كل شيء معًا. يجب أن يتكون عجينة رقيقة متسقة دون أي كتل. قومي بتخزينه في زجاجة قطارة. للاستخدام ، خذي كمية صغيرة من الخليط ودلكي بها فروة رأسكِ قبل النوم. 

 

 

 

 

 

1- جل الصبار

 

من المعروف أن الصبار يعزز نمو الشعر. نظرًا لأن الصبار يحتوي على صمغ ، فهو يساعد في علاج الشعر المتطاير ويجعل شعركِ ناعمًا ولامعًا. يحتوي الصبار على حمض الفوليك وفيتامين ب12 إلى جانب فيتامين أ و ج و هـ ، وكل هذه المكونات تساعد في الحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.
 

2- زيت إكليل الجبل

 

يفيد زيت إكليل الجبل الشعر بعدة طرق. تم استخدامه لعلاج تلف الشعر لفترة طويلة جدًا، يحسن الدورة الدموية، كما أنه يحارب قشرة الرأس ويعالج حكة فروة الرأس، يمنع تقصف الشعر ويعيد نمو الشعر.

 

3- مسحوق بذور الحلبة

 

تحتوي الحلبة على فيتامينات أ و ج و هـ. كما أنها تحتوي على فيتامينات وبروتينات ومعادن تساعد في تعزيز نمو الشعر وتجعله كثيفًا. 

 

 

 

 

4- مسحوق أملا

 

يحتوي أملا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز نمو الشعر. يعالج التهابات فروة الرأس ويحافظ على فروة رأس صحية. كما أنه يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته، يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويمنع شعرك من الشيب المبكر.

 

 

 

أضف تعليقا