كيفية استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع

يعتبر استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع من الطرق التي بدأت الكثيرات يعتمدنها من احل الحصول على شعر بمظهر مميز. ويعتبر هذا الزيت من الزيوت العطرية النادرة التي تستخلص من اوراق وزهور نبتة القنب. وهو يتميز بأنه زيت سميك ولزج ويميل بلونه الى الاخضر. كما ان رائحته قوية. ومن الممكن الاعتماد عليه من اجل الحصول على الكثير من الفوائد. ومن المهم التعرف اولاً على خصائص زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع ثم طريقة استخدامه وصولاً الى اعراضه الجانبية في حال وجودها. 

 

فوائد زيت الحشيش للشعر 

 

-    يمكن اذاً استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع. فهو يحتوي على الكثير من المغذيات الضرورية لذلك مثل البروتينات والمعادن التي يحتاج اليها نموه. 
-    يمكن الاستعانة به من اجل علاج مشكلة تساقط الشعر والشعر الخفيف والصلع. وهذا يعني انه يعيد اليه حيويته وشبابه واشراقه الطبيعي الاخاذ. 


-    لا يساعد على زيادة طول الشعر فقط، بل يعمل على تعزيز لمعانه وكثافته ونعومته. كما يمكن الاعتماد عليه من اجل تخليصه من الجفاف والتقصف وغير ذلك من المشاكل التي يمكن ان تنتج عن تعرضه للعوامل الخارجية الضارة مثل الشمس والهواء والغبار والتلوث. 
-    يعمل على تعقيم فروة الرأس وعلى تطهيرها من البكتيريا الضارة والميكروبات والجراثيم التي يمكن ان تسبب حدوث الالتهابات والفطريات. وهو يساعد ايضاً على ازالة الاوساخ والزيوت التي تتراكم مع مرور الوقت وتؤثر بشكل سلبي على مظهر الشعر وجماله.  
  

طريقة الاستخدام 

اقرئي أيضاً:سيروم البصل لتطويل الشعر 


من اجل الاستفادة من هذا الزيت من المهم معرفة طريقة استخدامه الصحيحة على الشعر. 
-    يجب اولاً تسريح الشعر بشكل جيد اي حتى يصبح املس وخالياً تماماً من العقد. 
-    من الافضل بعد هذا تقسيم الشعر الى خصلات متساوية لأن هذا يساعد على وصول الزيت الى فروة الرأس.  
-    يجب رجّ زجاجة الزيت جيداً ثم تطبيق الكمية المناسبة منه على كل مساحة الشعر.  
-    في هذه الحالة من المفيد جداً تدليك فروة الرأس لدقائق عدة. فهذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية وعلى تجديد نشاط البصيلات على تقوية الشهر وزيادة طوله.  
-    يترك الزيت على الشعر لمدة 5 الى 6 ساعات قبل الغسل جيداً بالشامبو المناسب والماء.

 

 

وبعد هذا يجب تركه ليجف في الهواء الطلق من دون استخدام الوسائل الحرارية التي تساعد على ذلك. 
-    من الممكن تطبيق هذا الماسك مرة كل 3 ايام لمدة 3 اشهر متتالية من اجل الحصول على افضل نتيجة ممكنة اي على شعر خال من التقصف والجفاف والبهتان وصحي وكثيف.  
-    يمكن ان تضاف اليه بعض المكونات الاخرى مثل الموز والافوكادو الغنية بالفيتامينات والمكونات الضرورية لنمو الخصلات بشكل صحي. 

 

 

 الاعراض الجانبية 

 

لا تترتب على استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع اي اعراض جانبية مهمة. لكن من الممكن ان تكون رائحته سبباً للشعور بالانزعاج. ومن الافضل عدم فعل هذا في حالات مثل الحمل والرضاعة. لكن يعتبر اللجوء الى زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع آمناً في الحالات الاخرى.   

 

أضف تعليقا