علاج بهتان البشرة الناجم عن الصيام

خلال شهر رمضان، وبسبب الصيام هناك العديد من العوامل التي قد تسبّب بهتان البشرة فتبدو أقلّ إشراقاً ودون حيوية وشاحبة، كما أنّها تكون عموماً قاسية وخشنة.

قد تبدو البشرة الشاحبة و الباهتة بسبب جفاف الجلد،  فالبشرة الجافة تجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدو واضحة، وقد يكون السبب وراء ذلك عدم  تناول  السوائل و خصوصاً المياه ، ما يساهم في جفاف البشرة وبهتانها.

علاج بهتان البشرة الناجم عن الصيام يتم من خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية والنصائح التي يجب اعتمادها لتجنب الحصول على بشرة باهتة.

 

وصفات طبيعية للتخلص من البشرة الشاحبة في رمضان
 

وصفة الموز للحصول على بشرة نضرة 

 

 

 

المكونات:

• 1/2 ثمرة من الموز
• 1/2 ملعقة طعام من مسحوق القرفة
• ملعقة طعام ونصف من العسل

 

 

فوائد المكونات

الموز: يحفز على إنتاج بروتين الكولاجين، المسؤول عن نضارة البشرة ومظهرها الحيوي بعيداً عن الشحوب والبهتان.

مسحوق القرفة: تدليك البشرة به، يعمل على تنشيط الدورة الدموية وجلب الأكسجين لسطح البشرة مما يساعد في إكسابها حمرة طبيعية وإشراقة لا مثيل لها.

العسل: الإنزيمات ومضادات الأكسدة الموجودة فيه، تزيل خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للخلايا الجديدة في الظهور للحصول على بشرة متألقة وغير شاحبة.

 

طريقة تحضير وصفة الموز لإزالة شحوب الوجه

• اسحقي الموز بالشوكة في وعاء صغير ثم أضيفي له باقي المكونات.

• قلبّي جيداً حتى إتمام التجانس، وبعدها استعيني بفرشاة ماسك نظيفة لتطبيق المعجون المحضر على بشرة الوجه.

 

وصفة الزبادي والعسل للقضاء على بهتان البشرة 

 

 


المكونات:


•3 ملاعق من الزبادي.
•ملعقة من العسل.
•ملعقتان من زيت اللوز الحلو.
•قطرتان من ماء الورد.


الطريقة:


•اخلطي الزبادي مع العسل، ثم أضيفي ماء الورد وزيت اللوز.

•ضعي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم أزيلي القناع باستخدام قطنة مبللة بماء فاتر وبحركات دائرية خفيفة لتدليك الوجه ومساعدته على الاسترخاء.

•بعد ذلك قومي بوضع منشفة في ماء ساخن، ثم ضعيها على وجهك لمدة 5 دقائق لنعومة واسترخاء رائعين للبشرة.

 

نصائح لتجنب البشرة الباهتة في رمضان :

 

-عليك شرب حوالي لترين من الماء على الأقل يومياً للحفاظ على نضارة ونعومة بشرتك، فقد تكونين دائمة الاهتمام ببشرتك في حين أن ملمسها جاف، وسيكون السبب في هذه الحالة بالتأكيد هو قلة الترطيب الداخلي


- قللي من شرب القهوة؛ لأنها تعمل على جفاف البشرة، وإذا كنت من محبات القهوة عليك بالحفاظ على شرب كوبين من الماء بعد الانتهاء من فنجانك.


- يجب عليك وضع واقي الشمس دائماً قبل الخروج من المنزل، ويفضل عدم جلوسك في الشمس لفترة طويلة حتى لا تصيبي بشرتك بالجفاف.

 

اقرئي أيضاً:البشرة الشاحبة.. كيف تعتنين بها في رمضا

 


- الكثير من السيدات يعتمدن على المناديل فقط لإزالة المكياج ولا يستخدمن الماء، وهذا الأمر يؤثر سلباً على البشرة ويؤدي إلى جفافها؛ لأن مناديل إزالة المكياج تحتوي على نسبة عالية من الكحول، ما يؤدي إلى شحوب البشرة، لذا عليك الاهتمام بغسل الوجه بكمية وافرة من الماء بعد استخدام مناديل إزالة الماكياج.


- إن عدم إعطاء الجسم قسطاً كافياً من الراحة يؤدي إلى ضعف الجسم، مما يؤثر سلباً على شحوب البشرة وضعفها، لذا عليك أخذ قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً لتحصلي على بشرة نضرة وأكثر إشراقا.

 


- الإكثار من الكربوهيدرات والتقليل من الخضروات يؤثر سلباً على بشرتك؛ لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات، وتذهب مباشرة إلى الجلد، مما يؤدي إلى إحساسك ببشرة مملة وغير مشرقة.

أضف تعليقا