مرطب طبيعي للبشرة في رمضان

ترطيب البشرة  في رمضان مهمة  لا يجب الاستغناء عنها ، لذلك لا يقتصر الامر فقط على استعمال الكريمات بل هناك عدة طرق ووسائل يجب اعتمادها للحفاظ على نظارة بشرتك. تحضير مرطب طبيعي للبشرة في رمضان هو الحل الأفضل من خلال العناية ببشرتك  سواء كانت دهنية أم جافة.

تعرفي الى طرق العناية بالوجه وتحضير مرطب طبيعي للبشرة بحسب نوعها  في شهر رمضان.


مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية

أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية هي تنظيفها وتوحيد لونها وترطيبها مرتين يوميًا ، كل يوم. يعد التقشير المنتظم طريقة رائعة أخرى لتهدئة البشرة الدهنية ومنع إنتاج الزهم الزائد وكذلك حب الشباب. من المهم استخدام مرطب لا يسد المسام ويمنع ظهور حب الشباب. وقد قمنا بتجميع أفضل 7 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية وحب الشباب  يمكنك توفرها بسهولة ، ولا تسبب انسداد المسام ومثالية تمامًا للبشرة الدهنية.

 

1. زيت الأركان

زيت الأركان Argan oi يشتهر يإسم “الزيت المعجزة” فهو مرطب رائع للبشرة الدهنية لأنه 100٪ غير كوميدجينيك بطبيعته ؛ مما يعني أنه لن يسد المسام. يساعد زيت الأرغان أيضًا على موازنة إنتاج الدهون في الجلد ، وبالتالي فهو من أفضل 7 مرطبات طبيعية للبشرة الدهنية ، يتغلغل الملمس الخفيف لزيت الأرغان في الجلد ويرطب من الداخل ويترك بشرتك رطبة ومغذية.

طريقة تطبيق: زيت الأرغان ، ببساطة ضعي بضعة قطرات من زيت الأرغان على بشرتك وتدلكيها بلطف.

 

2. زبدة الشيا

مرطب آخر طبيعي للبشرة الدهنية  وهي زبدة الشيا . قد تستغربين من ربط زبدة الشيا بالبشرة الدهنية بسبب اتساقها الكثيف ، ولكن ثقي بنا ، زبدة الشيا لها تصنيف كوميدوغينيك قدره صفر! وهذا يعني أنه مرطب رائع للبشرة الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه الزبدة الرائعه على قدرة طبيعية على حجب الأشعة فوق البنفسجية مما يجعلها مثالية للاستخدام أثناء النهار والليل.

طريقة التطبيق: قومي بإذابة القليل من زبدة الشيا ، وبواسطة كرة قطنية ضعيها على وجهك.

 

أهمية ترطيب البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطب مناسب في كل يوم تماماً كباقي أنواع البشرات الأخرى. وللحصول على نتائج مرضية فإن اختيار الكريم المناسب غير كافٍ، لذا لابد من غسل البشرة في كل صباح ومساء جيداً بغسول مناسب مع الرغوة أو المقشر الخفيف واللطيف بالماء الفاتر ثم البارد ثم تجفيفها بلطف بطريقة التربيت وتلطيفها بالتونر لغلق المسام كلها، ومن ثم توزيع كريم الترطيب ومنحه الوقت الكافي لتمتصه البشرة قبل المباشرة في تطبيق خطوات المكياج، مع أهمية إزالة المكياج مساءً بمزيل مكياج مناسب وترطيبها بكريم مسائي خالٍ من القواعد الدهنية. إضافة إلى شرب المزيد من الماء للحفاظ على مستويات الترطيب العالية ذات القواعد المائية.

وإذا تعرضت بشرك الدهنية إلى اندلاع البثور على سطحها، فلابد من استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب، وتجنب مساحيق التجميل قدر المستطاع، مع أهمية اختيار الطعام المناسب الخالي من الدهون والمواد الحافظة والمنكهات والبهارات والسكريات التي تؤزم من مشكلات البشرة الدهنية

 

مرطب طبيعي للبشرة الجافة

1.الحليب 

يمتلك الحليب خصائص مهدئة ومضادة للإلتهابات يمكنها القضاء حكة وجفاف الجلد . علاوة علي ذلك، فهو يحتوي علي حمض اللاكتيك الذي يقوم بترطيب البشرة الجافة وإزالة الخلايا الميتة لعلاج جفاف البشرة تماماً .

أخذ كمية من الحليب ونقع منشفة صغيرة بداخله ثم تطبيق المنشفة علي الجلد لمدة 5 دقائق قبل غسل البشرة عن طريق نقع قطعة قماش أخري في الماء الفاتر . يفضل تكرار هذه الطريقة يومياً .

خلط كمية من الحليب مع بضع قطرات من ماء الورد وفرك الخليط علي البشرة الجافة ويفضل تركه لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام . يمكنك أن تقوم بهذا المحلول مرتين في اليوم الواحد .

 

2.  العسل 

من المرطبات المعروفة للبشرة الجافة  هي العسل لأن له خصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات وخصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تجعل البشرة ناعمة ولينة بالإضافة إلي مد البشرة بالمعادن والفيتامينات الأساسية لتحسين جمالها والحصول علي بشرة متوهجة أكثر .

أخذ كمية من العسل النقي وفرك الجسم بها، تركه لمدة 10 دقائق قبل الحمام. يفضل أن تقوم بهذه الطريقة يومياً .

تجهيز كميات متساوية من زيت الزيتون، شمع العسل، العسل وإذابة شمع العسل في مقلاة علي درجة حرارة منخفضة وإيقاف درجة الحرارة لمزجه مع زيت الزيتون والعسل . يمكنك تطبيق الخليط علي الجسم لمدة 10 دقائق وأخذ حمام. يمكنك القيام بذلك كل يوم أو يوم ويوم علي حسب حالة جفاف البشرة .

 

طريقة ترطيب البشرة الجافة

 

اقرئي أيضاً:كريم مرطب للبشرة الحساسة

حاولي أن تتجنبي الإفراط في تنظيف البشرة، لأن ذلك يسبب تهيجها وتحسسها وتطاير القشرة على سطحها، ولمنحها النضارة والإشراقة والتألق لابد من تنشيط الدورة الدموية فيها من خلال تقشيرها بكريم مقشر مناسب للبشرة الجافة، واحرصي على عدم تعرضها لأشعة الشمس الذهبية باستخدام الواقي من الشمس وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة لوقت طويل، خاصة في وقت الظهيرة مع أهمية تناول الأطعمة الصحية الغنية بالزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية والمزيد من البذور والمكسرات والفواكه الطازجة والخضار الغنية بالماء مثل الخيار والأفوكادو والبطيخ الأحمر وشرب المزيد من الماء.
 

 

 

 

.

أضف تعليقا