أنواع الهايلايتر وطريقة تطبيقه بحسب نوع البشرة

الهايلايتر Highlighter أحد مستحضرات التجميل الهامّة في عالم المكياج، يوزّع على مناطق معيّنة في الوجه لتسليط الضوء ولإضفاء إشراقة عليها، كزوايا العين الداخليّة والخارجيّة، أعلى الوجنتين، جسر الأنف، منتصف الشفة العليا ومنتصف الذقن والجبين.

 

أنواع الهايلايتر؟


في البداية، لا بدّ من التنويه بأنّ الهايلايتر ليس كريم إخفاء " كونسيلر"، وهو ما تخطىء الكثير من النساء في التفرقة بينهما، فهو لا يخفي مشاكل الجلد، بل يظهرها أكثر، فإذا كانت السيّدة أو الفتاة تعاني من ظهور حبّ الشباب على سطح البشرة أو من المسامّ الواسعة، يفضّل تجنّب استخدام الهايلايتر. يحتوي الهايلايتر على جزيئات تعكس الضوء، وهذا هو سرّ الإضاءة التي يتركها على الوجه وليس بسبب كثافته، فكميّة قليلة منه تؤتي بالنتيجة المرجوّة.

هناك تركيبات مختلفة من الهايلايتر، الكريميّ، المضغوط، السائل والمتفتّت.

 

كيف يتمّ اختيار الهايلايتر المناسب بحسب أنواع البشرة وألوانها ؟

1- .بناءً على طبيعة البشرة، دهنيّة، مختلطة أو جافّة، فإذا كانت البشرة دهنيّة أو مختلطة يفضّل اختيار الهايلايتر ذي التركيبة الجافة أي البودرة والتي تحتوي على عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقلّ، أمّا إذا كانت البشرة جافّة فالتركيبة الكريميّة المرطّبة التي تحتوي أيضاً على درجة حماية 20 على الأقلّ هي المناسبة لهذا النوع من البشرة.

2- كبقيّة مساحيق التجميل يتمّ اختيار " الهايلايتر " المتناسق مع درجة لون البشرة، فالسمراء أو الحنطيّة تناسبها ألوان المشمشيّ، الخوخيّ، والذهبيّ، أمّا البشرة البيضاء فيناسبها الهايلايتر بالتدرّجات المتاحة بين البيج الفاتح والأبيض.

3- يتم دمج النوع الكريميّ منه بالأصابع، فيما البودرة بفرشاة الـ Fan Brush، أي فرشاة المروحة.

4- الاهتمام بعنصر ترتيب المكياج والذي يفضي بضرورة وضع الهايلايتر الكريميّ على سبيل المثال عقب الانتهاء من وضع كريم الأساس للحصول على لمسة ناعمة في النهاية.

 

اقرئي أيضاً: 

مكياج برونزي باستخدام الهايلايتر الكريمي بالفيديو والصور

 

5- الابتعاد تماما ًعن وضع كميات كبيرة منه منعاً للظهور بطلّة مفتعلة ولامعة بشكل زائد.

6- عدم تطبيقه على كامل الوجه، والاكتفاء فقط بالأماكن الصحيحة أعلى الوجنتين، زوايا العين الداخليّة والخارجيّة، تحت الحاجب وما بين الأنف والشفة العلويّة. جسر الأنف ومنتصف الذقن والجبين.

7.مراعاة عنصر الإضاءة في المكان المقصود قبل وضع الهايلايتر، فإذا كان في الهواء الطلق، أي إضاءة طبيعيّة، ينصح بالابتعاد عن تلك النوعيّة اللّامعة كثيراً خلافاً للأماكن المغلقة ذات الإضاءة الخفيفة التي يفضّل استخدام اللّامع.

8.تجنّب الاستعانة بالبلاشر اللّامع مع الهايلايتر اللّامع أيضاً نظراً لصعوبة تطبيقهما بشكل صحيح على البشرة.

أماكن وضع الهايلايتر:


· تحت عظمة الحاجب لإعطائك مظهر العيون الكبيرة الواسعة، ولا تضعيه فوق الحاجب؛ لأنه سيظهر تجعيدات الجفن.
· ضعي إضاءة الوجنتين في منتصف الخد لإضافة لمعة خفيفة والحصول على وجنتين ممتلئتين، أما لوجنة مشدودة فضعيها على الجانبين.

· جسر الأنف، خصوصاً إذا كنتِ ترغبين بتحديد أنفك وتصغيره، فيمكنك مزجه مع كريم أساس أغمق قليلاً من لون بشرتك، ثم وضعه على الجانبين لجعل أنفك يبدو أقل حجماً مع عمل كنتور من الجانبين.

 

· الزاوية الداخلية للعين لإعطاء عينيك لمعة جذابة ونظرة ناعمة وتوسيع عينيك.
· حافة الشفاه لتحديد الشفاه، إذ يعمل على إبراز لون أجمل لشفاهك وتكبير فمك وإعطائك ابتسامة لامعة وبراقة.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج