نصائح لاستخدام حمّام الكريم للشعر

يحتاج الشعر الجافّ إلى الترطيب باستمرار عن طريق استخدام الماسكات المرطّبة وحمّامات الكريم التي تزيل تشابكه وتمنحه مظهراً صحيّاً. وبالرغم من أنّ البعض ينصح بعدم استخدام البلسم وحمّام الكريم كون موادّهما غير طبيعيّة 100٪، إلّا أنّ استخدامهما قد يغني البعض عن تصفيف الشعر وتعريضه للحرارة، أو قد يقلّل من وقت تعرّضه لها كونهما يسهّلان من عمليّة تصفيفه، ويزيلان التشابك، لذا ننصحكِ باختيار نوع جيّد من حمّام الكريم واعتماده بعد أن تغسلي شعركِ بطرق معيّنة.‬

إذا كان شعركِ لا يحتاج إلى ترطيب عميق من جذوره حتى أطرافه يفضّل وضع حمّام الكريم من منتصف الشعر إلى الأطراف والابتعاد عن الجذور، فيما يفضّل العكس مع حمّام الزيت الطبيعيّ من خلال تدليك فروة الرأس دون الوصول إلى الأطراف، لأن الزيت مغذٍّ للشعر ومعزّز لفروة الرأس، إلّا أنّه قد يسبّب الجفاف، بينما حمّام الكريم مرطّب عميق للشعرة أكثر من كونه مغذّياً لفروة الرأس.

يعدّ حمّام كريم فاشكول بخلاصة الثوم الأكثر شعبيّة بين السعوديّات، كما أنّ هناك أنواعاً أخرى بخلاصة النعناع، المشمش، الفواكه وغيرها، إلّا أنّ خلاصة الثوم منه هي الأفضل. يليه VATIKA‬ الذي تستخدمه الكثير من النساء ويفضّلنه ولكنّه لا يناسب الجميع، أمّا حمّام كريم ‫بوناويل‬ فهو أيضاً ذو شعبيّة عالية بين السعوديّات إلّا أنّه لا يتوفر في كلّ مكان كالأنواع السابقة. كذلك CHI iconic color protector system وهو حمّام كريم يتمّ وضعه بعد غسل الشعر دون حاجة إلى شطفه، ليبقى على الشعر ويعمل كمغذٍّ وحامٍ له من أدوات التصفيف وحرارتها العالية، ما يعيبه ندرة توفّره في المتاجر والصيدليّات السعوديّة لذا تطلبه السعوديّات من الخارج.

كما تستخدم الكثير من السعوديّات باراشوت بجوز الهند كحمّام زيت للشعر قبل غسله، فهو منتشر في معظم المتاجر السعوديّة، ‫يناسب صاحبات الشعر الجافّ، حيث يمنح شعرهنّ الترطيب الذي يحتاجه، إلّا أنّه يتطلّب غسل الشعر جيّداً وإلّا سيبقيه دهنيّاً حتى بعد غسله. وفي المرتبة الأخيرة حمّام كريم صانسيلك بالحنّة، لا يناسب جميع أنواع الشعر لأنّه يبدي للوهلة الأولى الشعر جافّاً، ولكن لا تلبث من تستخدمه أن تلاحظ الترطيب العميق على شعرها بعد جفافه.‬

ملاحظة: ليست جميع أنواع ماسكات الشعر تناسب شعركِ كما تفعل مع الأخريات، لذلك قبل اقتناء أيّ ماسك للشعر اختاري العبوّات الصغيرة حتى تجربيه وتتأكّدي من أنّه مناسب لطبيعة شعركِ لتقتني الحجم الأكبر بعد ذلك. يُنْصح كذلك بتغيير مستحضرات الشعر بشكل عام كلّ ثلاثة أشهر حتى تجدي نتائج أفضل‬.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر