كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لهذا الصيف؟

الكثير من السيدات لا يخرجن من  دون كريم أساس وقد تكونين واحدة منهن، خصوصاً أن كريم الأساس باللون الأمثل لبشرتك يعطيها نعومة وخلو من الشوائب وانعكاس جميل يبرز معالم وجهك. ولكن هل تعلمين أن 15% من السيدات في العالم فقط يتوفقن في اختيار كريم الأساس الأنسب لبشرتهن ولونها ونوعها؟

هذه هي خطواتك لاختيار كريم الأساس الأنسب لك وطرق تطبيقه


عالم كريمات الأساس كبير ويتوفر منه الكثير من الأنواع مثل الكريم والبودرة إضافة إلى ألوان عديدة يمكن أن تختلف عن بعضها بدرجات قليلة، عدا عن المستحضرات التي تتوفر بعوامل وقاية للشمس التي عليك اختيارها لموسم الصيف والبحر، و لكن ما هي الخطوات التي عليك اتباعها لأن تصلي إلى اختيار كريم الأساس الأنسب؟


1.    اختاري قوام مستحضر الأساس:

للوصول إلى النتيجة اسألي نفسك الأسئلة التالية: ماهو نوع بشرتك؟ هل هي جافة أو ممزوجة أو دهنية أو حساسة؟ ما هي مشكلتك مع مستحضرك الحالي؟ هل يختفي بسرعة أم يزعج بشرتك؟ ما الذي تريدين تخبأته في بشرتك؟ وأخيراً ما هي الإطلالة التي تسعين إليها؟ هل هي لامعة؟ نضرة أم مات؟
عند اختيار كريم الأساس بقوام زيتي فإنه سيختفي بعد فترة وجيزة لذا اختاري الكريم السائل بسيليكون خفيف الوزن، بينما اختاري القوام الكريمي الغني بالترطيب لبشرتك الجافة أو مستحضرات BB cream مع عامل حماية SPF 20 أو 15 أو أكثر. إن كانت بشرتك حساسة فاختاري المستحضرات بخلاصة المعادن مثل.

 


2.    اختاري اللون:

لحسن الحظ أن أغلب بوتيكات المكياج تسمح لك بتجربة لون كريم الأساس بنفسك أو بإشراف خبيرة تجميل، الأهم أن تجربي اللون على بشرتك وإن اختفى مع إخفاء العيوب فإنه الأنسب لك ولكن الأهم أن تشاهدي اللون الحقيقي على بشرتك مع إضاءة طبيعية بالنهار.



اقرئي أيضاً:4 طرق لوضع كريم الأساس وكونتور الوجه واضاءة البشرة

 

 

3.    تعلّمي كيف تطبقين كريم الأساس كخبيرة:

كل قوام مستحضر أساس مختلف بتقنية تطبيقه عن الآخر، لذا إن تعلمت كيف تطبقيه بالشكل الأمثل ستحصلين على أفضل ما في خواصه ومظهره ولونه. كذلك، عليك أن تعلمي بأن كريم الأساس السائل والكريمي من الأفضل أن تطبقيها باستخدام فرشاة كثيفة لا تمتص المستحضر. لكريم الأساس بقوام البودرة استخدمي فرشاة ناعمة لمنطقة T في الوجه واختاري فرشاة كثيفة للخدين، أما كريمات الأساس التي تأتي على شكل أقلام، فطبقيها مباشرة على الوجه وادمجيها باسفنجة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج