تصاميم جديدة لغرف البيت

عند الرغبة في إعداد تصاميم جديدة لغرف البيت،ينصح في إضافة لمساتك الفنية في المكان، وإيداع التبضع للمرحلة الأخيرة، مع تجريب الآتي:

- إن كانت الجرأة لا تعوزك، اقلبي المكان رأساً على عقب، بطريقة إيجابية. كيف؟ أعيدي توزيع الأثاث؛ مثلاًإذا كانت غرفة المعيشة واسعة بما يكفي، يمكنك تقسيمها لجزئين: واحد للتلفاز والآخر للتسامر أو القراءة أو شرب القهوة. أما إذا كان الأثاث مكتظاً في المكان، فيمكن التخفيف من كمّه عبر أخذ أحد المقاعد، مثلاً، لمكانٍ آخر كغرفة النوم، مع تغيير لون خشب المقعد أو غطائه إن لزم الأمر.

- أعيدي طلاء الجدران بلونٍ جديد، أو جددي الأثاث عبر تنجيده. في هذا الإطار، قومي بكسوة الأثاث بقماش منقوش بنقوش هادئة إذا كان القماش الحالي سادة، واختاري شالاً مميزة لأطراف الأريكة الرئيسة، وأغطية للوسادات تتباين والحالية.

من جهة ثانية، فكري في قابلية إعادة طلاء الأسطح المعدنية، أو تغيير قشرة الطاولات أو المكتبة الخشبية. استشيري متخصصاً للتأكد من أن خطوة تغيير القشرة لن تؤثر في عمر القطع المفترض.

- ستدهشين مما يمكن عمله من طقم أرائك كلاسيكي الطراز ومذهب الإطارات، أممن طقم أرائك عملي وبسيط! في هذا الإطار، يمكن طلاء إطارات الطقم الأول بعناية وبلون محايد كالأبيض أو الأسود أو أي لونٍ آخر، مع تغيير الأقمشة لتمسي عصرية جذابة. أما الطقم الثاني، وإذا ما كان يتمتع بهيكل جيد، فيستحسن إعادة تنجيد مقاعده، مع تحويل كسوتها إلى جلدية، ما يعطيها طابعاً مغايراً. يمكن كذلك، استخدام قماش ذي لمعة مقبولة أو منقوش يجعل الأرائك البسيطة أكثر رقياً ورسمية.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور