6 وصفات منزلية لفرد الشعر من أول مرة

تعاني أغلب الفتيات من حدوث مشاكل كثيرة في الشعر بسبب فرد الشعر بالمواد الكيميائية مما يؤثر تأثيراً سلبياً علي الشعر . فسوف نقدم لكِ سيدتي بعض الطرق الطبيعية التي تعمل علي  فرد الشعر بشكل آمن 

 

 

1- بذور الكتان والسمسم :

امزجي 3 ملعقة كبيرة بذور الكتان مع كوبين ماء مغلي . ضعي المزيج على النار حتي يثقل القوام ثم قومي بتصيفته . أضيفي إليه ملعقتين سمسم مطحون ثم امزجي المكونات جيداً.ضعيه علي الشعر لمدة ساعة يكرر ثلاث مرات أسبوعياً.

 

2 - البيض وزيت الزيتون:

امزجي 2 بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.ضعي المزيج على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة.يكرر 3مرات أسبوعياً.

 

 

3 - الحليب والفراولة:

امزجي ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من العسل ثم أضيفي ملعقتين من مسحوق الفراولة الطازجة.ضعي المزيج على الشعر وقومي بتغطية لمدة 3 ساعات .اغسلي الشعر بالماء الفاتر تكرر 3مرات أسبوعياً.

 

4 - الصبار:

امزجي نصف كوب من الزيت الدافئ(زيتون-خروع) مع نصف كوب من الصبار. ضعي المزيج على الشعر لمدة 40 دقيقة.اغسلي الشعر بالماء البارد تكرر مرتين أسبوعياً.

 

 

5 - الخل:  
 

بعد غسل الشعر جيدا من الشامبو . أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء البارد .اغسلي الشعر جيداً بالماء البارد مع الخل مرة أخرى به.يكرر 3 مرات أسبوعياً.

 

6 - الموز واللبن الرائب :

امزجي حبتين من الموز الناضج مع ملعقتين كبيرتين كل من العسل وزيت الزيتون واللبن الرائب .ضعي المزيج علي الشعر لمدة نصف ساعة.اغسليه بالماء الفاتر يكرر 3مرات أسبوعياً.

إقرئي أيضاً :

ماسك سحري من الأعشاب لتكثيف وإنبات فراغات الشعر

وصفات منزلية بسيطة لعلاج ثعلبة الشعر

فوائد المايونيز للشعر وكيفية عمل ماسك المايونيز

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر