هذا هو السر الكبير وراء عشق النجمات لحقائب شانيل

  • لا أحد منا تحتاج لسبب لشراء حقيبة جديدة من شانيل ولكن إذا ما علمت بهذه الحقيقة، حتماً ستتمسكين بشغفك بشنط هذه الماركة وستهرعين لتكديس المزيد منها في دولابك. فعلى ما يبدو، فإن هذه التصاميم ليست فقط أكسسوارات قادرة على أن تكون أساس أي طلة فحسب، ولكنها استثمار كبير لأموالك. فهذه نتيجة دراسة جديدة وجدت بأن حقائب شانيل قد تزايدت قيمتها بأكثر من 70 بالمئة في الخمس سنوات الماضية. فهذه قفزة أكبر من سوق البورصة وسوق بيع المنازل!


    ابتاعي شنطة شانيل واحصلي على سعرها الأساسي مرتين!


    ويأتي هذه البحث من موقع Baghunter الذي يعيد بيع الشنط الفاخرة والذي وجد في وقت سابق هذا العام بأن حقائب البركين تشكر استثمار أقل مجازفة من الذهب وأسهم البورصة وكثير من السيدات يتخذن من أبحاثه على أنها نصائح إقتصادية أساسية خصوصاً أنه يمنحنا نظرة على كيف تكسب المنتجات الفاخرة القيمة مع مرور الوقت، لطالما أنك لا تتسببين بتلف جلودها وتبقينها بحالة ممتازة. 
    ويرتكز الموقع في دراسته على حقيبة Chanel Medium Classic Flap Bag والتي أطلقت لأول مرة في العام 1955 وحينها عندما وصلت الى البوتيكات، كان سعرها 220 دولار أميركي فقط وبحلول العام 1990، وصل سعرها الى 1150 دولار. الآن، في العام 2016، يبلغ سعرها 4900 دولار. فبالإجمال، تزايد سعرها بنسبة حوالي 72 بالمئة ما بين العام 2010 والعام 2015! هذا وقد وجد الباحثون تزايد بالأسعار ممثال أو أقل بنسبة صغيرة لحقيبة Chanel Reissue 2.55 بحجميها 226 و227 وحقيبة شانيل بوي بحجميها الصغير والمتوسط. 

     

    اقرئي أيضًا:حقيبة شانيل التي أحبتها النجمات

     

    بعض من ارتفاع السعر قد يكون بسبب التضخم، ولكن هذا حتماً ليس السبب الرئيس. وتفترض الدراسة بأن شانيل رفعت أسعارها لزيادة أرباحها ولكي تبقي على حصرية علامتها. فأسعارها لم تكن في ارتفاع متزايد على الدوام، فقد كان ثمة بعض الأعوام حين ارتفعت الأسعار بشكل كبير وفي سنوات أخرى بقيت فيها الأسعار على ما هي عليه. وبهذا الصدد، صرحت شانيل في وقت سابق Racked: "مثل كل الماركات الفاخرة، نحن نعدل أسعارنا بانتظام وفقاً لتغيير عارضاتنا، تكاليف الإنتاج، أسعار المواد الخام وتقلبات أسعار الصرف".
    إذاً وبالنظر الى أسعار الشنط في الأعوام القليلة الماضية من دار شانيل، من اللآمن أن نقول بأن اقنائك لشنطة شانيل يعتبر إرث مثالي غاية بالفخامة!

    أضف تعليقا