أقنعة طبيعية للام تمحو خطوط التقدم في السن

تجد كل أم أسبابًا قوية وسط ضغوطات ومشاغل الحياة على اختلافها، وتعتبرها كافية لتحرم نفسها من الاهتمام بجمالها وأنوثتها، وتكريمًا ليوم الأم ومع هذه المناسبة السعيدة، من المهم الاهتمام بجمالك وأناقتك وعلى وجه الخصوص تغذية بشرتك وترطيبها، وهذا لا يعني بذل مجهود أو إنفاق أموال طائلة، أو حجز جلسة سبا باهظة الثمن ... يمكنك الحصول على بشرة متوهجة باستخدام المُكوِّنات الطبيعية المتوفرة في المنزل.
تُقدم لك "الجميلة"، مُكوِّنات بسيطة وطبيعية لتتألقي جمالًا وسحرَا في عيدك.

 

 أفضل الأقنعة الطبيعية لاخفاء علامات الشيخوخة

 

قناع الأفوكادو ومسحوق الكاكاو

يحتوي الأفوكادو على أوميغا 3 ومضادّات أكسدة، هو أيضًا مصدر طبيعيّ لعدد من الفيتامينات اللّازمة للبشرة، وبالتالي استخدامه كقناع للبشرة كافٍ لترطيبها وحمايتها من التجاعيد، أمّا مزجه مع الكاكاو الذي يحتوي هو بدوره على مضادّات أكسدة أيضًا فضلًا عن أوميغا 6 وبعض المعادن الأساسيّة، يضاعف من قوّته وفعاليّته.

المُكوِّنات:

  1. ثمرة مهروسة من الأفوكادو.
  2. ملعقتان من الكاكاو الخام.
  3. ملعقة من العسل.
  4. ملعقة من القرفة.

طريقة التطبيق والإستخدام:
اهرسي ثمرة الأفوكادو جيّدًا، وامزجيها مع بقيّة المُكوِّنات، ومن ثم، وزعي المزيج على بشرة الوجه لمدّة 30 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
يكرّر مرّتين في الأسبوع وستبدو نتيجته واضحة، بشرة نضرة وشابّة.

 

قناع الزبادي والشوفان والعسل والأفوكادو


يُعتبر الأفوكادوغني بالأحماض الدهنية ويحتوي على فيتامين هـ والبوتاسيوم والليسيثين وغيرها من الفوائد الرائعة لترطيب البشرة، ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والبروبيوتيك ومستويات عالية من الزنك، أما الشوفان فيحتوي على خصائص غنية بمضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد في علاج الأشعة فوق البنفسجية وتلوث البشرة، ويعمل العسل على ترطيب البشرة ويحارب حب الشباب، بالإضافة إلى الليمون المليء بالخصائص المضادة للبكتيريا ويمكن استخدامه كمنظف لإزالة انسداد بشرتك من التلوث اليومي. إذا تم استخدامه بانتظام فإنه يمكن حتى تفتيح بقع الوجه الداكنة.
المُكوِّنات:

  • كوب من الزبادي الطبيعي.
  • 1/2 كوب من دقيق الشوفان.
  • 1/4 من العسل.
  • ثمرة من الأفوكادو.
  • 1/4 من عصير الليمون.

طريقة التطبيق والإستخدام:

  • ضعي كل المُكوِّنات في أوعية منفصلة.
  • اهرسي ثمرة الأفوكادو باستخدام شوكة، واعصري الليمون واخلطيهم في وعاء، وسيمنع الليمون الأفوكادو من الأكسدة والتحوُّل إلى اللون البني.
  • أضيفي اللبن الزبادي والشوفان في نفس الوعاء، حركي المزيج حتى يتجانس تمامًا، ثم أضيفي العسل وحركيهم جيدًا، ومن بعدها، ضعي المزيج في الثلاجة لحفظه بأمان.
  • ضعي القناع على الوجه والرقبة بعد تنظيفهما، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ومن ثم، امسحيه بقطعة قماش دافئة أو اشطفيه.

اقرئي أيضاً:

قناع للوجه بديل طبيعي فعال لعمليات تجميل الوجه

قناع للوجه لبشرة ناصعة البياض

قناع للوجه يخلصك من مشاكل البشرة الدهنية في وقت قياسي

 

أضف تعليقا