القبّعات الدائريّة موضة جميع المواسم

قبّعة تصلح للعديد من الإطلالات بسبب تعدّد أنواعها وتنوّع أشكالها، منها المناسبة لإطلالة كلاسيكيّة، الصيفيّة المناسبة للبحر، والشتويّة التي تمنحنا المزيد من الدفء، أمّا العامل المشترك بينهما هو "الأناقة"!

الـ boater hat هي قبّعة فصل الصيف المصنوعة من الشبك، تشبه الـ panama hat إلّا أنّ الأخيرة مخصّصة في الأساس للرجل. الـ panama hat ذات جوانب واسعة مصنوعة من مادّة القشّ أو أوراق النخيل، خفيفة الوزن، واسعة، وعادةً ما تكون بدرجة لون فاتح.

أمّا الـ Fedora فهي قبّعة المرأة العصريّة سُمّيت بهذا الاسم نسبةً إلى مسرحيّة فيدورا التي أخرجها فيكتوريان ساردو عام 1882، ملمسها الناعم يجعلها مفضّلة لدى الكثير من الرجال والنساء على حدٍّ سواء، تناسب الشعر السائب وتصلح لموسمي الصيف والشتاء.

تكون الـ Cowboy من حيث الشكل أكثر التواءً من الجانبين حيث تتميّز بتتويج عالٍ من الجانبين وجوانب واسعة. تضفي الطابع الغربيّ على الإطلالة، تناسب إطلالة رعاة البقر إذا ما تمّ تنسيقها مع سترة من الجلد ووشاح على العنق، لذلك أطلق عليها Cowboy hat، وبالرغم من أنّها قبّعة رجاليّة إلّا أنّ الكثير من النساء يعشقن ارتداءها ويطلقْن عليها Women's Western Hats.

فيما لا تختلف كثيراً في الشكل عنهما الـ Homburg hat التي تتميّز بجوانبها الملتوية الشديدة القساوة‪،‬ وشريط في وسط تاجها، تشبه الـ bowler hat وهي قبّعة قاسية وقبّتها مستديرة على شكل تاج، تمّ تصميمها عام ١٨٤٩ للجنود البريطانيّين.

أمّا الـ cloche hat والتي تعني الجرز بالفرنسيّة، هي قبّعة شتويّة تتّجه أطرافها إلى الأسفل وقد تغطّي منطقة العينين، تفضّلها الكثير من النساء. لا تختلف الـ bucket hat عنها كثيراً في الشكل إلّا أنّ الأخيرة جوانبها أكثر نعومة فهي ذات حافّة واسعة ومنحدرة إلى الأسفل، تُعْرَف أيضاً بـ fisherman's hat أي قبّعة الصيّادين، أو القبّعة الإيرلنديّة Irish country hat.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة