غرازييلا طربيه: امرأة متلازمة الحب

"انا امرأة جميلة ،  أحبّ الجميع، وهم أيضاً يحبونني..." هكذا تستهل غرازيلا طربيه حديثها لموقع "الجميلة" قبل ان تبدأ بالتعريف عن نفسها. تذكر اسمها وعمرها(27 سنة) ومن ثم تشرح  عن تجربتها الاولى في التمثيل بعدما زارتها الكاتبة كلوديا مارشيليان في مؤسسة "سيزوبيل" التي تُعنى  في رعاية حالات متلازمة الدون التي تعاني منها غرازييلا.


وغرازييلا هي " دوللي" التي أطلت في شهر ديسمبر الماضي في المسلسل اللبناني "ع اسمك" وجسّدت دوراً حمل في طياته الكثير من الحب والجمال، وعكس الروح التي يملكها ذوي الإحتياجات الخاصة، الذين يصنفون في خانة "الملائكة" على الأرض. هي ملاك بكل ما للكلمة من معنى لأنها مثّلت بصدق وأبرز دورها حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة، على رأسها الحق في حياة كريمة وطبيعية ككل فرد في المجتمع، كما وأبدعت في تعليم المشاهد درساً في الحب والإنسانية بعيداً عن الكراهية .
 لا تعتبر غرازييلا نفسها من ذوي الاحتياجات الخاصة . هي تصف نفسها بالممثلة الموهوبة بعدما اختبرت نفسها في مسلسل الاخير. تؤكد أنها أحبّت التجربة  وتتمنى ان تعيدها قريباً. وعن اختيارها للتمثيل، تشرح أن الكاتبة مارشيليان وبعد زيارة المؤسسة حيث تتعلم غرازييلا، اكتشفت موهبتها وأعطتها فرصة المشاركة.
 وتقول غرازييلا انها" تحب نفسها كثيرا وتحلم بمستقبل جميل، والاهم من ذلك أنها على علاقة جيدة مع الممثلين الذين شاركتهم التمثيل في المسلسل نذكر منهم كارين رزق الله،  وليليان نمري وجيري غزال التي تتمتى غرازييل  التمثيل معه مجددا.

 

 


لم ينته دور غرازييلا في المسلسل لأنه حقق لها شعبية كبيرة. تشعر بفخر كلما تواجدت في الشارع واقترب منها أشخاص كانوا قد تابعوها وأحبوها. تضحك وتقول " صرت مشهورة". والاهم منذ لك أن غرازييلا تلقى الدعم المطلوب من عائلتها التي تهتم فيها . وكانت والدتها قد رافقتها طوال فترة التصوير ولم تتركها لوحدها. 
جسّدت غرازييلا دورها وخاضت تجربة التمثيل التي لن تكون الوحيدة. أثببت أن كل شخص مصاب بمتلازمة الداون هو فرد من هذا المجتمع، يحق له ما يحق لغيره ولا شيىء يمنعه من تحقيق أحلامه. بدت صوتاً إنسانياً في وجه التمييز والأحكام المسبقة.

 


" والاهم من ذلك ان غرازييلا هي امرأة جميلة وناجحت تحتفل ككل النساء في اليوم العالمي للمرأة، لانها أثبتت جدارتها وأكدت على دورها في المجتمع. سلكت طريق النجاح  وحققته عند تطوير الذات وتخطي الصعاب ، كما أثبتت أنها  امرأة  قادرة على العمل واكتساب الأفكار الإيجابية والوعي

وكان  الرئيس  المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية  سعد الحريري  قد كرّم غرازييلا طربيه على دورها التمثيلي المميز في مسلسل "ع اسمك".

 

اقرئي أيضاً:أطفال مصابون بمتلازمة داون يبهرون اللجنة في "ارابز غوت تالنت" ولهذا السبب بكت نجوى كرم

 

كما أشادت الفنانة إليسا بدور غرازييلا طربية التي قدمته بمسلسل "ع اسمك"، وكتبت "إليسا" عبر حسابها على تويتر : "‏غرازيلا طربية.. قمر ونجمة حقيقية لأنها من القلب عم تعطي.. مش غريب تكون من أصحاب الهمم اللي بيذكرونا بقيمة مواهبن.. تحية للأشخاص اللي عطوها الفرصة وتكون دولي الحلوة".

 

شاهدي الفيديو:


 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار