تونر طبيعي لحب الشباب

حب الشباب طبيعي وواحد من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا. سواء كانت خفيفة أو شديدة ، فمن المؤكد أنها يمكن أن تؤثر سلبًا على ثقتكِ بنفسكِ؛ بالإضافة إلى أنه يعكس صحتكِ أيضًا. من المهم تناول طعام صحي وتجنب الأطعمة الدهنية و السكريات التي تسبب ظهور حب الشباب ، والنوم جيدًا ، والحد من الإجهاد ، واستخدام منتجات وعلاجات طبيعية وفعالة للعناية بالبشرة.

 

 من الناحية التجارية ، ستجدي الكثير من المنتجات التي تدعي أنها تساعد في إزالة حب الشباب. هناك أيضًا كريمات علاجية تعمل ولكنها تجفف الجلد ويمكن أن يكون لها آثار جانبية طويلة المدى عند استخدامها بشكل متكرر ولفترات أطول. هنا لدينا وصفة طبيعية وفعالة لتونر حب الشباب يمكنها تنقية البشرة وإزالة حب الشباب وإعادة توازن درجة الحموضة.

 

اقرئي أيضا : خلطات الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب 

 

 

المكونات:

1/2 كوب شاي أخضر
2 ملاعق كبيرة من خل التفاح
6-7 قطرات من زيت شجرة الشاي
1/3 كوب ماء ورد

الطريقة: 

لعمل هذا التونر المضاد لحب الشباب، في برطمان يضاف الشاي الأخضر القوي الطازج. تأكدي من أن الشاي الأخضر ليس ساخنًا. يُضاف خل التفاح وماء الورد وزيت شجرة الشاي. قلّبي المكونات وانقليها إلى مضخة سهلة الاستخدام أو زجاجة رذاذ واحفظيها في الثلاجة أو في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع. للاستخدام ، رجهي جيدًا واشبعي قطعة قطن بالمحلول. مرريها على وجهكِ ورقبتكِ واتركيها تجف قبل استخدام منتج العناية بالبشرة التالي. استخدميه مرتين في اليوم.

 

 

 

فوائد تونر حب الشباب: 

 

1- شاي أخضر

 

الشاي الأخضر له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. يحافظ على نعومة البشرة ونقائها. كما أنه يساعد في توازن إنتاج الدهون  ما يساعد على منع انسداد المسام وتراكم البكتيريا والفطريات والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وحب الشباب.


 
2- خل حمض التفاح

 

يساعد خل التفاح على توازن درجة حموضة البشرة و يمنع نمو البكتيريا والفطريات غير المرغوب فيها، ويحافظ على بشرتك نظيفة ونقية. يحارب حب الشباب والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور عند استخدامه بانتظام.

 

 

 

 

3- زيت شجرة الشاي

 

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد على محاربة أي نوع من الالتهابات على الجلد ، مثل  حب الشباب الملتهب والأحمر. 

 

4- ماء الورد

 

يضيف ماء الورد توهجًا جميلًا لبشرتك ، ويحافظ على بشرتك أكثر نعومة، كما يعمل على توحيد لون البشرة. يساعد أيضًا في الحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها وصحتها.

 

 

 

أضف تعليقا