أفضل 7 استخدامات لجل الصبار

جل الصبار هو أحد أكثر المكونات متعددة الأغراض التي يمكن استخدامها للبشرة والشعر والصحة. يمكنك تطبيقه كماسك للشعر او للبشرة، كما أن تناوله في الصباح يعزز المناعة وينقص الوزن. 

 

 فيما يلي أفضل طرق لاستخدام جل الصبار :

 

اقرئي أيضا : جل الصبار طريقة استخراجه حفظه وفوائده

 

١- يعيد للبشرة الوهج الطبيعي

 

 

 

 

إذا بدت بشرتك جافة وباهتة ، فكل ما يمكنك فعله هو تدليك جل الصبار على بشرة وجهك ورقبتك. قومي بالتدليك لمدة 5 إلى 10 دقائق واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق إضافية. اشطفيه واتركيه حتى يجف.

 

٢- يعالج حب الشباب

 

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، يمكنك استخدام جل الصبار الطازج كماسك للوجه لمدة 10 دقائق كل يوم.  يمكنك أيضًا تجهيز سيروم الصبار عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

 

 

 

٣- يعزز نمو الشعر 

 

يمكنك استخدام جل الصبار مباشرة على فروة رأسك وشعرك كقناع للشعر لمدة ساعتين. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا مزج كميات متساوية من الصبار والماء المصفى معًا واستخدامه كرذاذ للشعر بعد الغسل.

 

 

٤-تكثيف الحواجب والرموش

 

لعمل سيروم نمو الحواجب والرموش ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة صغيرة من ماء الورد وبضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت بذور الكتان. استخدميه على حاجبيك ورموشك قبل النوم.

 

 

 

 

٥- يعالج تقصف الشعر

 

يمكنك استخدام جل الصبار لتقوية الأطراف المتقصفة من التقدم أكثر وأيضًا لمنع تقصف الأطراف في المستقبل. ضعي جل الصبار الممزوج ببعض معجون الأفوكادو على شعرك كماسك. يمكنك أيضًا مزج كميات متساوية من حليب جوز الهند والصبار معًا ثم استخدميه كماسك للشعر قبل غسل الشعر بالشامبو.

 

 

 

٦- فرد الشعر المجعد 

 

إذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا ، فكل ما يمكنك فعله هو مزج نصف كوب من جل الصبار الطازج وثلث كوب من زيت جوز الهند أو كريم جوز الهند. ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل استخدام الشامبو. 

 

 

 

 

٧- قشرة رأس

 

إذا كنت تعانين من قشرة الرأس ، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى جل الصبار الطازج وضعيه على فروة رأسك وشعرك. قومي بتدليكه لبضع دقائق واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين قبل غسل الشعر بالشامبو.

 

 

 

أضف تعليقا