كونتور الشعر بحسب شكل الوجه

لا بد أنك على علم مسبق بصيحات كونتور الوجه الجمالية مع الهايلات الأساسية في كل روتين مكياج، و لكن ماذا عن صيحة الشعر المصبوغ بكونتور الشعر؟ و كيف يمكن أن تحصلين عليها وأن تليق على لون شعرك وشكل وجهك ودرجة لون بشرتك؟ إليك بعض المعلومات الرئيسية التي عليك أخذها بعين الإعتبار قبل أن تجربي كونتور الشعر وألوانه وتدرجاته:

ما هو كونتور الشعر الذي تعشقه خبيرات الجمال؟


إن كان لون شعرك ما زال على طبيعته ولكنك ترغبين بالتغيير في لوكك، فالكونتورينع هي طريقة مثالية لصبغ خصلات الشعر بدرجتين فاتحة وداكنة تحيط خصل شعرك بلونها الأصلي وتتغير أماكن الخصلات الأفتح أو الأدكن حسب شكل وجهك وما تريدين إبرازه أيضاً، وتذكري بأن كونتور الشعر يبقى أجمل مع الإبقاء على لون الشعر الطبيعي مع صبغ خصلات الشعر بدرجات أفتح وأدكن قريبة من درجة اللون الطبيعي. 

كونتور الشعر يحدد شكل الوجه أيضاً


بالتأكيد هذه المعلومة مهمّة لكل من ترغب بتطبيق كونتور الشعر، فكما قصات الشعر تلعب دوراً هاما في تحديد الشكل الهندسي وإبراز وإخفاء ما ترغبينه من وجهك فكونتور الشعر يخفي عيوب ويبرز محاسن إن عرفت تقنياته وهي قريبة للغاية من تقنيات كونتور المكياج، على سبيل المثال يمكنك استعمال الدرجات الفاتحة للون خصلك الرئيسية في أماكن تريدين إبرازها مثل وجنتي الوجه لجعلها أكثر عرضاً واستعمال الخصل الأكثر قتامة عند الرقبة لجعلها أكثر طولاً، أيضاً حين تصبغين الجذور والخصل حول الرقبة وأسفل الوجه المستطيل ستقللين من طوله وتوحين بشكله المربّع أو البيضاوي. 


إليك كيفية تطبيق هذه التقنية بحسب شكل وجهك:

 

اقرئي أيضاً:تسريحات شعر تناسب الوجه البيضاوي 2021

 

-    كونتورينغ الشعر لذوات الوجه الدائري:  ذوات الوجه الدائري عادة ما تتمتعن بعظام بارزة، لذا، إن كنت منهن، حاولي التركيز على الخصل الأفتح التي تبدّأ من منبت الشعر من الأذن إلى الأذن عند أعلى الوجه واستخدمي الدرجات الأكثر قتامة أسفل الأذنين ونهاية الشعر مما يعطي إيحاء بإبراز زاوية نهاية الوجه، أما الخصل الفاتحة فستطيل الوجه.
-    الوجه البيضاوي: شكل الوجه هذا مثالي لجميع أنواع وموديلات كونتور الشعر، لا تترددي بإضافة الألوان الأعمق والأكثر قتامة لإبراز تفاصيل وجهك المنحوتة. 
-     الوجه المربع: ذوات الوجه المربّع لديهن ملامح أكثر عرضاً وأفقية، لذا الطبقات المتعددة الفاتحة والداكنة عند زوايا الوجه العلوية وعند الفك السفلي ستحيط الوجه وتعطيه استدارة وعمقاً أكبر.  
-    ذوات الوجه القلب أو المثلث المقلوب: في هذه الحال اصبغي الخصل أسفل الأذنين وخط الفك السفلي بألوان فاتحة مع إبقاء اللون الرئيسي والأدكن عند الزوايا العلوية للوجه وبهذا ستعطي إستدارة وبيضاوية لشكل الوجه. 

أضف تعليقا