جولة على منزل داليدا ورامي عياش الجبلي في لبنان

تشارك داليدا زوجة الفنان رامي عياش متابعيها عبر "انستغرام" صور التقطتها لها ولعائلتها من منزلهما الجبلي الكائن في بلدة "بعقلين" في قضاء الشوف، وهي منطقة جبلية تبعد عن العاصمة بيروت حوالي 45 كلم.

 

 

فخامة ورقي

بعد إصابة داليدا عياش بانفجار بيروت في 4 آب 2020، باتت تقضي وقتها أكثر مع عائلتها في المنزل الصيفي، الذي يعتبر ملاذاً للراحة والاسترخاء.

 


من خلال الصور التي نشرتها داليدا عياش على "انستغرام" تظهر الفخامة واضحة في المنزل الأنيق والراقي والذي يلّفه الحجر الصخري من كل جوانبه.

 


يبدو المنزل أنه مؤلف من طابقين ولكن لم يتسن لنا رؤية من داخله غير المطبخ، حيث تم التركيز في الصور المنشورة على الحديقة الكبيرة الذي تحيط بمنزل رامي وداليدا، اذ، تلتقط داليدا الكثير من الصور لها ولطفليها ومع رامي وهم في أرجاء هذه الحديقة.

 

باب المدخل


في تصميم مميز وفريد من نوعه، تم تصميم باب مدخل منزل داليدا ورامي عياش محاطاً بحائط ملبّس بالأحجار الصخرية. وهو باب خشبي بسطح أملس في تبنين واضح مع الصخور المحيطة به. كما تمّت إضافة لوحات حديدية عليه لمزيد من التميز في التصميم.

 

مطبخ عصري


بما أن المطبخ يحتلّ مساحة هامة من المنزل، اختارت داليدا وزوجها رامي عياش اللون الأبيض لخزائن المطبخ، ولم يكن تصميمها خارجًا عن المألوف، بل كان مناسباً للمكان ولوظيفته الأساسية


حجر الأرضيات


يجذب تصميم الأرضيات الكثير ممن يملكون مساحة خارجية كبيرة، ويعتبر هذا الشكل من الحجر مع العشب الأخضر مثالياً لتزيين التراسات في الهواء الطلق والمنصات المختلفة.

 

 

حديقة المنزل


تحيط بمنزل رامي وداليدا عياش حديقة كبيرة تتمتع بتصميم هندسي زراعي أنيق ورائع، إذ تضم صخوراً موزعة على جانبي درجات السلم الصخرية. كما هناك توزيع مدروس لنظام الاضاءة لإكمال هذا المشهد المثالي.


كما وضع المالكان في الحديقة طاولة طعام خارجية وكراسٍ كثيرة مع طاولات صغيرة، بالإضافة إلى أرجوحة خشبية أضفت أناقة على المكان.

 

 

أضف تعليقا