6 أسباب أساسية وراء جفاف وتلف الشعر

ليس سرًّا أن الشعر الجاف والتالف مشكلة صعبة ومعقدة تواجه العديد من الأشخاص نتيجة لمواجهة العوامل الخارجية من الأتربة والتلوث البيئي. ليس ذلك فقط، بل هو الأصعب لتصفيفه وتمشيطه. سواء كان شعرك ناعمًا أو مجعدًا، يمكنكِ مواجهة الجفاف في كل الحالات.
اكتشفي أهم الأسباب وراء جفاف الشعر وتلفه.

1- بعض الحالات الصحية
ترتبط حالة الشعر بشكل مباشر بصحة الجسم، كما قد تؤثر بعض الحالات المرضى، وبخاصة قصور الغدة الدرقية في تلف الشعر.

اقرئي أيضًا : الأسبرين لعلاج القشرة !

2- الاستخدام المفرط للأدوات الحرارية
استخدام المكواة الحرارية أو المجفف الكهربي من أهم الأسباب وراء تلف الشعر، حيث تتسبب الحرارة الزائدة في انتزاع العناصر المرطبة من شعرك وفروة رأسك؛ لذلك، عليكِ بالحد من استخدام تلك الأدوات مع استخدام سبراي الحماية من الحرارة.

3- استخدام المستحضرات الكيماوية
استخدام المستحضرات الكيماوية للعناية بالشعر ينعكس سلبًا على صحة ومظهر الشعر؛ فلا يترك شعرك جافًّا وضعيفًا فقط، لكن قد تتسبب في تساقط الشعر كذلك.

4- نقص الترطيب
الترطيب من أهم الخطوات الأساسية لحماية الشعر من الجفاف. عدم استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند لترطيب الشعر وتغذيته بشكل منتظم من الممكن أن يتسبب في جفاف وتلف شعرك.

اقرئي أيضًا : قناع طبيعيّ لتمليس الشعر، نتيجته مذهلة

5- غسيل الشعر بطريقة خاطئة
من أهم الأسباب أيضًا وراء جفاف الشعر هو غسله بطريقة خاطئة سواء باستخدام الماء الساخن أو ترك الشامبو لمدة طويلة على الشعر.

6- العلاجات الكيماوية للشعر
صبغ الشعر أو فرده من أهم الأسباب وراء تلفه كذلك؛ فيترك شعرك أكثر جفافًا وضعفًا نتيجة لإتلاف طبقة الكيراتين المغلفة للخصلات.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر