طبيبة تكشف تفاصيل جراحة حورية فرغلي لإصلاح أنفها: النتيجة ستكون غير مرضية وستحتاج لدعم نفسي

تنتظر الفنانة حورية فرغلي إجراء أول عملياتها الجراحية لإصلاح أنفها في ولاية شيكاغو الأمريكية، بعد تأجيلها موعدها من الخميس الماضي بسبب نقص الهيموجلوبين في جسمها.

ومن المقرر أن تخضع حورية فرغلي لأكثر من عملية جراحية لإعادة أنفها لشكله الطبيعي بعد معاناة مع تشوهه في السنوات الأخيرة، وستكون أولى العمليات الجراحية هي إعادة بناء الجسد العظمي للأنف تليها عملية أخرى بعد 20 يومًا.

وأوضحت الدكتورة ماريا مارتا روباتي، أخصائية جراحة الترميم والتجميل، وهي طبيبة غير معالجة لحورية فرغلي، تفاصيل العملية الجراحية التي ستخضع لها الفنانة المصرية، قائلة إنه لإعادة بناء الأنف مرة أخرى سيقوم الأطباء بزرع عينة من الغضاريف والتي يمكن أخذها من الأذن أو من ضلوع القفص الصدري حسب السمك والكثافة المطلوبة للعملية الجراحية.

وأكدت الطبيبة أن بعد تلك العمليات ستكون النتيجة غير مُرضية لأن هدف العملية أن يكون لها أنف وتستطيع استخدامه للتنفس لكن فيما يتعلق بالنتيجة الشكلة فالأمر غير مضمون.
أوضحت ان صعوبة الأمر في أنها خضعت لأكثر من عملية جراحية مع أكثر من طبيب وهو ما يصعب المهمة، لأنه في كل مرة يتدخل طبيب مختلف يصعب الأمر على الذي يليه لأنه لا يعرف ماذا فعل هذا الطبيب أو ذاك ومكان العظام والغضاريف التي زرعها من قبل.

وأشارت  ماريا مارتا روباتي أن الفنانة حورية فرغلي ستحتاج لدعم وعلاج نفسي بعد تلك العمليات الجراحية لأنها من المحتمل أن تتعرض للاكتئاب، وهذا سيساعدها على تخطي تلك المرحلة لأنه ليس نفس الشيء أن تصاب بتشوهات في الجسم كما في الوجه.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب