وصفات طبيعية لبشرة ناعمة جدا في يوم الحب

يأتي يوم الحب في فصل الشتاء، ما معناه أن بشرتنا تتعرّض إلى قساوة الطقس البارد فتعاني من الخشونة والتشققات والجفاف ما لم نوليها اهتماماً خاصاً وعناية معمّقة. وإذا أردت أن تستعيدي نعومة بشرتك، وعلاج جفاف البشرة وإعادة الرطوبة إليها، ما يزال الوقت كافياً لتقومي بالعلاجات المناسبة. لجأنا إلى وصفات الجدات الطبيعية، والمكوّنة من مكوّنات متواجدة في مطبخك، لتحضري بعض الخلطات المفيدة جداً لجمال بشرتك، والتمتّع بنعومة بشرة فائقة في يوم الحب.

إليك 10 وصفات طبيعية لترطيب البشرة في يوم الحب:

 

لوشن الخيار لترطيب البشرة

الترطيب خطوة أساسية للحصول على بشرة ناعمة، وبالإضافة إلى شرب الكثير من الماء يومياً، يمكنك صنع هذا اللوشن المكوّن من الخيار وعسل الأكاسيا وحليب اللوز البيولوجي.

طريقة التحضير:
قطعي حبة خيار، وأزيلي عنها البذور، ثم اهرسيها.
اخلطي معها ملعقة من عسل الأكاسيا، وملعقتين من حليب اللوز، لتحصلي على خلطة قوامها كريمي.
طبّقي هذا الكريم على وجهك مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً، لمدة أسبوع، لتتمتعي ببشرة طرية ونضرة ومرطّبة.

 

الشاي الأسود لتنعيم البشرة الدهنية

عندما يتم غلي أوراق الشاي الأسود بالماء، نستخرج منه العناصر التي ستعمل على علاج إفرازات البشرة الدهنية.

طريقة الإستخدام:
غطسي قطعة من القطن في مغلي الشاي الأسود (بعد أن يبرد)، ثم مرّري القطن على بشرتك لتستفيدي من فوائد الشاي الأسود.
سترين نتيجة مرضية جداً بعد مرور أسبوعين من تطبيقك هذه الطريقة مرّتين في اليوم، صباحاً ومساء.

 

قناع العسل المرطب

معروف عن العسل خصائصه المرطبة جدا للبشرة، كما أنه يعمل أيضاً في علاج الندبات، فإذا كنت تعانين من التشققات، وأردت أن تعالجي بشرتك وعدم ترك إي أثر لها قبل يوم الحب، قومي بالتالي.

طريقة التحضير والإستخدام:
طبّقي العسل الطبيعي على بشرتك على شكل قناع يغطي كامل الوجه، مع الحرص على عدم الإقتراب من منطقة محيط العينين. من المفيد أيضاً أن تضعي العسل على يديك وقدميك، التي تعاني جداً من برد وقساوة تقلبات الطقس في الشتاء.
نصيحتنا: قومي بهذا الماسك وأنت في حوض الإستحمام، للاستفادة جيداً من منافع الماسك، الذي سيسمح للرطوبة بالتغلغل بطريقة أسهل وأسرع إلى داخل بشرتك.

 

تفل البنّ لتقشير البشرة الميتة

استخدمت جداتنا تفل القهوة لتقشير بشرتهن المتعبة والجافة جداً. وهنّ طبعاً على حق في ذلك. جرّبي هذه الوصفة ولن تندمي، حيث أنك بالتأكيد ستحصلين على تقشير طبيعي لا يؤذي البشرة أبداً.

طريقة الإستخدام:
لا ترمي تفل قهوتك الصباحية، ولكن طبّقيها على وجهك، مع اعتماد طريقة الفرك الدائري اللطيف. هذا الفرك لن ينظّف بشرتك فقط من الترسبات، بل سيفتح مسامك، وينزع عنها كل الطبقات الميتة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التدليك سيعمل على تنشيط الدورة الدموية في طبقات بشرتك. ولا تنسي أن تفركي يديك إيضاً بتفل القهوة، وكذلك قدميك.
نصيحتنا: استخدمي الماء الفاتر لغسل وجهك بعد القناع، فالماء الفاتر ألطف على البشرة من الماء البارد أو الماء الساخن جداً.

 

الملح لتقشير البشرة الميتة

لتنشيط البشرة وإزالة الخلايا الميتة من على سطحها، ليس أفضل من غسول الملح الخشن. هذه الوصفة ستزيل خلايا البشرة الميتة، وستفتّح المسام المغلقة بسبب تراكم الأوساخ على البشرة، كما أن زيت الزيتون، سيعمل على تنعيم البشرة وإضافة اللمعان إليها.

طريقة التحضير والإستخدام:
أخلطي ملء قبضتي يدك من الملح البحري الخشن، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وقطرات من أي زيت أساسي تحبّين رائحته، مثل زيت الليمون الحامض الأساسي، أو زيت اللوز الأساسي.
افركي الخلطة جيداً كي تمتزج المكوّنات ببعضها، ثم افركي بها جلدك الخشن، مثل كعب قدميك، وكوعيك، أو أي منطقة أخرى تشعرين بخشونتها، كي تقشري من على سطحها البشرة الميتة.

 

زيت اللوز الحلو لعلاج لبشرة الجافة

هناك العديد جداً من المنافع الخاصة لبشرة والتي يتمتع بها زيت اللوز الحلو، فهو يغذي البشرة، ويخفف من تهيّجها، وينشطها، ويعيد بناء نسيجها المتضرر.
وزيت اللوز الحلو غني بالفيتامينات والحديد، لذا فإنه يعمل على تقوية الحاجز المائي الدهني على سطح البشرة. عند فركك بشرتك بزيت اللوز الحلو، أنت بذلك تقشرينها، وتساعدين في عملية تخفيف آثار تقدمها بالسن.

طريقة الإستخدام:
ضعي كلّ يوم بضعة نقاط من زيت اللوز الحلو على بشرة وجهك، بطريقة التدليك الدائري بالأصابع، من أجل أن يتغلغل الزيت جيداً داخل طبقات البشرة، ومن أجل تحفيز الدورة الدموية فيها.

 

الكركم لتخفيف البقع الحمراء

لتخفيف آثار البقع الحمراء على الوجه، عليك بتطبيق وصفة الكركم وزيت جوز الهند.

طريقة التحضير والإستخدام:
ضعي في وعاء نفس الكمية من مسحوق الكركم وزيت جوز الهند، واخلطيهما جيداً، لتحصلي على عجينة متماسكة.
طبّقي العجينة على التصبغات الحمراء على بشرتك، واتركيها مدة 10 دقائق، قبل أن تغسلي القناع بالماء.

 

الجبنة البيضاء لترطيب البشرة

يمكنك الاستفادة من الجبنة البيضاء لتحضير ماسك مرطب للبشرة، أو إذا أردت، يمكنك استبدال الجبنة البيضاء، بكوب من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي مع قطعة من الجبن الأبيض، ملعقتين من العسل الطبيعي، زائد قطرات من عصير الليمون الحامض، لتحصلي على عجينة متماسكة.
طبّقي الماسك على وجهك بطريق التدليك الدائري بالأصابع. واتركي المزيج على وجهك مدة ربع ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر.
ستشعرين بعد التطبيق مباشرة بأن بشرتك باتت مرطبة ونضرة، وإذا قمت بتطبيق الماسك بشكل متكرر، ستشعرين أيضاً بأن بشرتك باتت أكثر بياضاً من ذي قبل، بفعل عصير الليمون الحامض ذي الخصائص المبيضة.

 

الزبدة لإزالة المكياج


بعض الأشخاص يحبون تنظيف وجههم بزيت الزيتون، ولكن يمكن استبدال زيت الزيتون بالزبدة للحصول على بشرة نظيفة خالية من المكياج ومن الأوساخ المتراكمة. من فوائد الزبدة أيضاً، أن خصائصها مضادة للتجاعيد ومرطبة للبشرة.

طريقة التحضير والإستخدام:
قطّعي الزبدة قطعاً صغيرة الحجم، ثم اهرسيها لتحصلي على كريم ناعم، ضعي منه على قطعة من القطن، وامسحي به وجهك مساء، قبل غسله بماء دافئ مائل إلى الفاتر.

 

قناع الطين الأخضر لعلاج البشرة الجافة


يعمل الطين الأخضر على ترطيب البشرة الجافة، من خلال خصائصه التي تعدّل توازناتها.
 

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي بودرة الطين الأخضر بقليل من زيت الزيتون، وادهني به وجهك. اتركي القناع على وجهك مدة ربع ساعة، ثم أزيليه من خلال الفرك الناعم، قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.
نصيحتنا: لا تخلطي مسحوق الطين الأخضر بالماء، لتتجنبي تعرض بشرتك إلى مزيد من الجفاف.

 

 

أضف تعليقا