سرّ شباب و نضارة بشرة السعوديات بهذه العشبة

لطالما تميزت المرأة السعودية بعشقها للموضة وتميّزها بأناقتها، وبأسلوبها الخاص في إلاهتمام بجمالها، وتحديداً العناية ببشرتها، فهي تعمل على ترطيبها على الدوام، وتقشيرها وتنظيفها، وهذا أمر حيوي للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، ولتستلهمي منها ومن إطلالاتها.
وليس صحيحاً أنَّ العناية بالبشرة تتطلب صرف كميات كبيرة من المال، فهنالك بعض المكوِّنات الطبيعية التي يمكنها أن تكون بديلاً ومصدراً لتشعي سحراً وجمالاً أينما حللت، وأكثرها إستخداماً لدى المرأة السعودية التي تُواظب على تطبيقها على بشرتها بشكل دائم، وتعتبرها المفضلة لديها لما لها من تأثير إيجابي على بشرتها وهي عشبة المرة.
تُطلعك "الجميلة"، على عشبة المرة وطرق إستعمالها للحصول على بشرة نضرة وصحية ومتوهجة كبشرة السعوديات، في السطور الآتية:

عشبة بمفعول سحري.. سرّ شباب بشرة السعوديات


المرّ أو المرة هو من الأعشاب التي تأخذ إسمها من طعمها المرّ للغاية، ومع ذلك فهي معروفة بأنها من أفضل المطهّرات، بالإضافة إلى أنها قابضةً ومنشطةً، ولكثرة أهميتها وفوائدها تكاد لا تخلو هذه العشبة من أي منزل حيث تُستخدم في علاج العديد من الأمراض كما أنَّها تستخدم في الوصفات التجميليّة، لمكافحة التجاعيد والجلد المتشقق، ومنح البشرة نضارة ورونقاً، وإزالة حب الشباب وشد البشرة، وبتطهير الجلد.


سيروم المرة لمكافحة علامات التجاعيد


تُساهم المرة بمكافحة علامات الشيخوخة، إذ تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع الشيخوخة، وتوفر هذه المواد المضادة للأكسدة حماية للبشرة  وتجدد الخلايا وتقلل من ظهور التجاعيد في الوجه.
اصنعي السيروم الخاص بك من المرّة باستخدام مغلي المر الكثيف والسميك، واتركيه على النار حتى تحصلي على الغليان المطلوب لأخذ سائل المرة، ثم ضعي عليه ربع ملعقة من زيت اللوز، واخلطيهما جيداً، وضعي الخليط مرتين في اليوم.


ماء المرة لتنظيف الوجه والقضاء على حب الشباب


بفضل خصائصها المضادة للجراثيم  تمنع حدوث الالتهابات الجلدية، كما أنها تمتلك خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، والتي تساعد على علاج حب الشباب.
قومي بغلي ملعقة كبيرة من المرة في الماء، واتركيها حتى تبرد، ثم صفيها وضعيها في علبة زجاجية معقمة ونظيفة، واغسلي وجهك بقطنة نظيفة، وضعي على أماكن الحبوب من ماء المرة المنقوع، واحذري أن تضعي القطنة مرة أخرى في الوعاء النظيف، واستمري عليها يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


ماسك المرة لتفتيح البشرة


تعطي المرة نضارة للوجه وتفتّح لون البشرة، وتُساهم المرة في إعادة رونق البشرة وإزالة آثار التعب والإرهاق.
اخلطي ملعقة صغيرة من المرة المطحونة مع مقدار من الأرز المطحون وربع ملعقة من ماء الورد، واعجني المُكوِّنات جيداً بالقليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ثم وزعي المزيج بفرشاة عريضة على وجهك، واتركيه إلى أن يجف، ثم قومي بإزالته بالمنشفة، واشطفي وجهك بالماء البارد لغلق المسام، وكرري تلك العملية مرتين في الأسبوع .

خلطة الزنجبيل المطحون وزيت اللوز المر


تحتوي هذه الخلطة على مُكوِّنات طبيعية ذات تأثير فعال في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي تصيب البشرة، كما وتساهم في ترطيب البشرة بعمق، إضافة الى أنَّها تساهم في ترطيب البشرة والقضاء على الكلف والنمش، وأخيراً، تعيد هذه الخلطة الى البشرة المرونة وتحافظ على شبابها.
المُكوِّنات:

  • ملعقتان من الزنجبيل المطحون.
  • أربع ملاعق من زيت اللوز المر.
  • كوب من زبدة الشيا.
  • ملعقتان من الفيتامين E.
  • ملعقتان من القرفة.
  • ملعقة من إكليل الجبل المطحون.
  • نصف كوب من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق:
قومي بخلط جميع المُكوِّنات المذكورة آنفاً في شكل جيد، من ثم، ضعيها في المايكروويف وسخنيها لمدة ثلاثين ثانية، ومن بعدها، أعيدي تحريك المُكوِّنات مجدداً بشكل يدوي الى أن تمتزج مع بعضها البعض وتتماسك، ثم، ضعي هذا الخليط في الثلاجة لمدة ربع ساعة.

بعد وضع الخلطة في الثلاجة لمدة ربع ساعة، طبقيها على بشرتك واتركيها الى أن تجف قليلاً، من ثم، شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ الى أن تزيلي كافة الرواسب عنها.
كرّري تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً، وهكذا تحصلين على بشرة مثالية كبشرة السعوديات.

اقرئي أيضاً:

مستحضر لا تستغني عنه السعوديات للحفاظ على لون الحناء

شعر السعوديات مثالي بفضل الزنجبيل

هذا هو سر استخدام السعوديات لزيت النمل

 

أضف تعليقا