كيت ميدلتون وميغان ماركل ممنوعتان من هذه الصيحات!

  • أن تكوني أميرة في الأسرة المالكة هو حلم لكل فتاة. فمنذ الصغر، تحلم الكثيرات بأن يرتدين التاج وأن يخترن ملابس من مصممين صنعت خصيصاً لهن. يحلمن بأن يصبحن أميرات لأنهن سيحصلن على كل شيء من مجوهرات الى ملابس وأكسسوارات وسيقطن في قصر أشبه بقصور حكايات الخيال. ولكن ما قد يجهلنه هو أن سيدات الأسر المالكة عليهن الإنصياع لكل أنواع البروتوكول لأنهن تحت المراقبة طوال الوقت. إذا كنت منهن، فذلك يعني بأنه ليس بمقدورك القيام بالكثير من الأمور اليومية التي تعودت عليها، بل عليك اتباع قواعد نصتها الملكة إليزابيث وهي قوانين ورثتها من أجيال الأسرة المالكة السابقين. فما هي أبرز المحظورات الموضوية في بروتوكول الأسرة المالكة البريطانية والتي بمنع على كيت ميدلتون وميغان ماركل القيام بها؟ 


    -    يمنع بتاتاً ارداء الفرو:

    أقر هذا القانون في العام 1137 من قبل إدوارد الثالث بأن ارتداء الفرو ممنوع. نص هذا القانون على الأسرة المالكة ورجال الكنيسة وما زالت الأسرة المالكة البريطانية تتبع هذه القاعدة مع العلم أن الملكة اليزابيث قد خرقت هذا القانون مرات عدة كذلك كيت ميدلتون التي شوهدت ترتدي قفازات بجوانب من الفرو في إجازة. هذه الأمور تعتبر وكأنها خيانة للتقاليد. 


    -    يجب حمل الحقيبة دوماً:

    دوماً ما نرى الملكة وكيت ميدلتون وماركل وغيرهن يحملن الشنط بالرغم من أنهن لن يحتجن الى أي شيء منها وذلك دوماً لغرض. الملكة تحمل حقيبة لترسل رسائل الى حاشيتها من خلالها مثلاً بأنها ترغب بالذهاب من المكان المتواجدة فيه. الأميرة ديانا كانت تضعها على صدرها أثناء خروجها من السيارة لتخبىء صدرها فيما كيت ميدلتون تحملها بيديها الإثنين في أغلب الأحيان لتتفادى التسليم باليد. 

     

     

    -    لا بد من ارتداء قبعة في كل المناسبات الرسمية:

    على الأميرات أن يبدون بأبهى حلة على الدوام وأن يرتدين ملابس محتشمة مثالية لكل المناسبات. في الحفلات الملوكية، لا بد أن ترتدي فستان سهرة طويل. كذلك، عليها أن ترتدي قبعة على الدوام وكلما كانت أكثر أناقة كان الأمر أفضل الى كل المناسبات النهارية الرسمية. إذا كانت المناسبة بعد الساعة السادسة وفي مكان مغلق، لا بد أن تستبدل كيت وميغان القبعة بتاج ويجب أن يوضع التاج بحسب التفاصيل على زاوية بدرجة 45. 


    -    لا بد أن ترتدي الاميرات دوماً جوارب شفافة:

    لكل من المناسبات، ستجدين كيت في جوارب شفافة تحت فستانها وذلك تلبية للاتيكيت ولكل المناسبات الملوكية، تطلب الملكة من أعضاء أسرتها وضيوفها ارتداء الجوارب النايلون الشفافة. 


     

    اقرئي أيضاً:منافسة كبيرة بين كيت ميدلتون وميغان ماركل على اختيار فساتينهما بأسعار باهظة!

     

    -    يجب عدم نزع المعطف في الأماكن العامة بتاتاً:

    عندما تطل كيت او ميغان في حدث وهما ترتديان المعطف، ممنوع عليهما نزعه عنهما طوال الحدث بالرغم من أنهما حتماً ترتديان تحته فستان غاية بالشياكة. 

     

    أضف تعليقا