بالفيديو وحصرياً لـ "الجميلة" شبيهة فيروز توجه لها رسالة: انا وجه من دون اسم.. وهذه هي قصتي!

انتشر فيديو  بشكل واسع على موقع " تيك توك" منذ فترة وبعدها تصدّر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي،  بسبب الشبه الكبير  بين بطلته والسيدة فيروز . حمل الفيديو عنوان " فيروز تحضّر الكنافة" وصوّرته صاحبته على إيقاع أغنية  فيروز الشهيرة " أنا لحبيبي"، فمن هي شبيهة فيروز؟


"الجميلة" تواصلت مع صاحبة الفيديو، وهي سيدة  فلسطينية  أميركية تُدعى علا واشتهرت بواسطة صفحتها على موقعي" تيك توك"و" انستقرام" تحت عنوان "ollaskitchen " ، أي "مطبخ علا". 
تُعرّف علا عن نفسها على أنها سيدة عربية وتحديداً فلسطينية ، تعيش مع عائلتها منذ سنوات في ولاية نيو جيرسي الاميركية. بعدها تزوجت  وأسست عائلتها. وعلا هي والدة لثلاثة أولاد، شابان وفتاة وهما وليد وشريف ونرجس وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

علا وابنتها نرجس

 

"وجه من دون اسم"

 

تعبّر علا عن  أسفها، كيف تناولت  بعض المواقع خبر شبهها للسيدة فيروز بطريقة  "غير موضوعية" ، دون تسليط الضوء على قصتها، خصوصاً أن ابنتها هي جزء من فيديوهاتها اليومية، وهي عمدت على إظهارها " لتكون صوت ذوي الاحتياجات الخاصة  في العالم أجمعه"، بحسب تعبيرها . وتقول " انا وجه من دون اسم..  لم يعرّفوا عني بطريقة جيدة، استغلوا الفيديو المنشور وأخذوا  صورتي دون  ذكر اسمي ".
حصدت علا شعبية كبيرة من خلال صفحتها على  موقع " تيك توك"، حيث قرّرت أن تتشارك والجمهور الثقافة العربية والاطباق العربية التي تحضّرها بنفسها. ومن جهة ثانية، تؤكد على أنها أيضا سيدة أميركية، وتشيد  بحرية التعبير التي تتمتّع بها كمواطنة أميركية .

رسالة علا لفيروز


استطاعت علا  أن تجذب الاهتمام من خلال شبهها الكبير بالسيدة فيروز، وهذا واضح من خلال فيديوهاتها التي تصورّها على أنغام أغاني فيروز. طبعاً، الشبه وحده لا يكفي، وعلا من الاشخاص الذين يعشقون فيروز وتردد أغانيها دائما، كما ظهرت في فيديو مع ابنتها نرجس وهما يغنيان لها. وعن هذا الشبه تقول علا   "أتشرف بأن اكون شبيهةً للأسطورة فيروز، وأريد أن أقول لها أنها من أجمل نساء العالم ، كما أشكرها على أغانيها ومحبتها لفسلطين. هي بالنسبة لنا حمامة سلام ونشعر بمساندتها لنا ".

 

علا مع ولديها وليد وشريف

 

 

رسالتها في تسليط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة 

تتولى علا  نشر فيديوهات متنوعة. تارة ً تحضّر الاطباق اليومية، وطوراً  تظهر برفقة أفراد عائلتها أو تقوم بتصوير فيديوهات  خاصة بها. أما اكثر الفيديوهات تميزًا على صفحتها فهي التي تتعلق بابنتها نرجس التي تكرّس لها وقتها بالكامل لتهتم هي وزوجها بها. وعن نرجس تقول علا " هي عالمي وهدفي في الحياة ، أضمّها الى فيديوهاتي لأسلّط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأدعو الى ايصال صوتهم واشراكهم في نشاطاتنا اليومية، والا يتحوّلوا الى عضو منبوذ في المنزل والمجتمع". 
تعطي علا اولوية لابنتها، ورغم انها تخصصت في مجال التعليم وهي حائزة على شهادة في الادب الانكليزي، قرّرت تغيير مسار حياتها وتكريس وقتها لابنتها ، و" هذا ما يجعلني  امرأة سعيدة"، بحسب تعبيرها.


 

 

علا مع  زوجها

 

 

شاهدوا فيديو مقابلة حصرية لعلا شبيهة السيدة فيروز مع "الجميلة" 

 

 

شاهدوا الفيديو الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهرت فيه علا كشبيهة للسيدة فيروز لاول مرة 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار