حقائق وخرافات عن التسنين 

تظهر الأسنان الأولى عند الأطفال بين أربعة وسبعة أشهر من العمر. أول ما تراه الأم في فم الطفل أثناء بزوغ الأسنان هو تاج صغير أبيض لؤلئي  يطل من اللثة الوردية. 


ومع ذلك ، ربما تلاحظين أن طفلك يمضغ أو يعض في أي شيء يمكنه وضع يديه عليه قبل بضعة أشهر من ظهور أسنانه، هذه مرحلة تعرف باسم التسنين. التسنين هو مصطلح يطلق على الوقت الذي تشق فيه أسنان طفلك الأولى  اللثة ، ويمكن أن تبدأ هذه المرحلة في وقت مبكر بدايةً من ثلاثة أشهر.

 

اقرئي أيضا : هل يمكن أن يسبب التسنين الإسهال عند الأطفال؟

 


التسنين عملية فسيولوجية طبيعية تبدأ بحركة أسنان طفلك داخل الفك حتى تظهر في تجويف الفم عن طريق ثقب اللثة. في معظم الحالات ، تظهر الأسنان الأمامية السفلية أولاً ، ويستغرق ظهور الأسنان حوالي ثمانية أيام.

 

 

 

 

ما هي علامات وأعراض التسنين؟

 

قد تختلف علامات وأعراض التسنين من طفل لآخر. في حين أن بعض العلامات والأعراض طبيعية ، يمكن أن يسبب البعض الآخر القلق. تشمل أعراض التسنين الشائعة:
التهيج أو الانزعاج المتزايد
النوم المضطرب
فقدان الشهية
احمرار أو تورم أو التهاب اللثة
ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم
زيادة سيلان اللعاب
السعال
فرك الخد وسحب الأذن

 

 

 

 

الخرافات والحقائق الشائعة عن التسنين

 

هناك الكثير من الخرافات المرتبطة بالتسنين، ومن الجدات إلى أخصائيي الأسنان ، كل شخص لديه قائمة خاصة به من الأشياء التي يجب القيام بها عندما يكون طفلك في مرحلة التسنين. فيما يلي أشهر الخرافات والحقائق:

 

 الخرافة: التسنين يسبب الحمى.

 

 الحقيقة: ربما تكون هذه هي أكثر خرافات التسنين شيوعًا، نعم ، يمكن أن تكون هناك زيادة طفيفة في درجة حرارة جسم طفلكِ أثناء التسنين ، ولكن لا يمكن اعتبار ذلك حمى. ومع ذلك ، فإن الحمى شائعة جدًا في هذا الوقت، حيث يميل طفلك إلى وضع كل شيء في فمه، مما قد يسبب العدوى.

 

الخرافة: تظهر أسنان الطفل بترتيب عشوائي.

 

 الحقيقة: ربما سمعت أن الأسنان الأولية أو اللبنية تظهر بدون ترتيب محدد. هذا غير صحيح. تتبع الأسنان اللبنية والأسنان الدائمة لطفلك ترتيبًا محددًا.

 

 

 

 

 

 الخرافة: جميع منتجات التسنين الموجودة في السوق آمنة.

 

 الحقيقة: كثير من الآباء الجدد يقعون في فخ هذه المعلومات. تأكدي من أن المواد المستخدمة في إنتاج ألعاب التسنين آمنة لطفلكِ من خلال الاطلاع على هذا المنشور لمعرفة كيفية اختيار منتجات التسنين المناسبة لطفلكِ.

 

 الخرافة: منتجات تخدير الفم آمنة للأطفال.
 

 

الحقيقة: ربما قيل لك إن استخدام منتجات تخدير الفم يقلل من آلام التسنين، لا ينصح باستخدام هذه المنتجات للأطفال لأنها قد تسبب آثارًا جانبية عند استخدامها. استشر طبيب أسنان الأطفال أو طبيب الأطفال دائمًا قبل اختيار المنتجات التي تعد أدوية.

 

 الخرافة: هناك سن محدد للتسنين 

 

 الحقيقة: إن الوقت المثالي لبروز أسنان طفلك الأول هو حوالي أربعة إلى سبعة أشهر من العمر. ومع ذلك ، هذا ليس وقتًا ثابتًا ، ويمكن للأطفال بدء التسنين في وقت مبكر من عمر ثلاثة أشهر أو عدم امتلاك أي أسنان حتى بلوغهم سن 12 شهرًا.

 

 


 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية