في خطوة سباقة في عالم المجوهرات دار ديفيد موريس تطلق تشكيلتها الفاخرة الجديدة عبر منصة FARFETCH

أعلنت شركة Farfetch المحدودة، المنصة الرائدة عالمياً في مجال الموضة والأزياء الفاخرة، عن تعاونها مع دار ديفيد موريس للمجوهرات الفاخرة في لندن لإطلاق تشكيلتها الجديدة Renaissance (النهضة) حصرياً يوم الأربعاء 27 يناير، بالتزامن مع أسبوع الأزياء الراقية في باريس حيث اعتادت الدار الكشف عن إبداعاتها أمام العملاء ووسائل الإعلام الفرنسية.

وتستقي التشكيلة عنوانها من الرؤية المبتكرة والإبداعية للدار وسط الملامح التقليدية لعالم المجوهرات الفاخرة، وتضم 13 قطعة فريدة يتوفر منها 4 تصاميم عبر منصة Farfetch مع إمكانية التوصيل إلى 190 دولة في مختلف أنحاء العالم. أما باقي مجوهرات التشكيلة فستكون متاحة للعرض والشراء فقط عبر خدمات Farfetch للعملاء الخاصين ومتاجر ديفيد موريس حول العالم سواء في موقع المتجر نفسه أو من خلال حجز موعد افتراضي خاص عبر الموقع الإلكتروني (تبعاً للقيود المفروضة في كل سوق بسبب كوفيد- 19). 

وتمثل التشكيلة فصلاً جديداً في مسيرة علامة ديفيد موريس حيث تجمع تقنيات العصر الرقمي مع لمساتها الحرفية الأصيلة والنادرة. ورغم أن الدار البريطانية سباقة لتبني التكنولوجيا المتطورة، إلا أن الحرفية اليدوية حاضرة دوماً في إرثها، إضافة إلى كونها العلامة الوحيدة في شارع بوند الشهير التي لا تزال تضم ورشة خاصة لصناعة المجوهرات في متجرها وإحدى علامات المجوهرات القليلة التي لا تزال ُملكاً للعائلة المؤسسة. واليوم، بات بإمكان مستخدمي منصة Farfetch شراء قطع وتصاميم نادرة من المصنوعة باستخدام أفخر وأجمل الأحجار الكريمة في العالم بتوقيع العلامة التي تُعتبر رديفاً للمجوهرات النادرة والنابضة بالحياة. ويمهد هذا التعاون الأول من نوعه لانتشار التشكيلة بفضل الوصول الحصري والفوري الذي تتيحه المنصة للعملاء من جميع أنحاء العالم. 

وتحتضن تشكيلة Renaissance مجموعة من القطع الفريدة مثل عقد Rubia المرصع بنحو 380 قيراط من أندر أنواع الياقوت الأحمر الداكن والألماس الأبيض بلمسات حرفية عالية الجودة. ويأتي مع أقراط مزينة بياقوت أحمر عيار 32 قيراط وألماس أبيض بقصات مختلفة، فيما يزدان القسم المتدلي منها بالياقوت المثلم والألماس الأبيض بقطع الكمثرى. 

كما تقدم التشكيلة عقد Azul المرصع بمجوهرات ملونة نابضة بالحياة من حجر تورمالين البارايبا والألماس الأبيض. وتختزل هذه القطعة التقنيات العصرية وأصالة الحرفة اليدوية، حيث تتميز بتصميم هندسي معقد تم إعداده بواسطة التكنولوجيا الرقمية وتنفيذه يدوياً بالكامل، إذ استغرقت 800 ساعة من العمل تقريباً على مدار عام كامل لتصبح بصورتها الحالية. 

ولا يقل عن سحرها خاتم Azure الذي يتوسطه حجر تورمالين البارايبا بلون أزرق متلألئ عيار 16 قيراط وتحيط به قطع من الفيروز وألماسات بيضاء براقة ليشكل تحفة أنيقة وعصرية. 

وتشتهر دار ديفيد موريس عموماً باستخدام الأحجار الكريمة غير المعروفة، وتستعين تحديداً بالأوبال الأسود الذي بات علامة مميزة لها. ويبرز الجمال الآسر لهذا الحجر من خلال خاتم Aura الذي يحاكي شكل الشعلة. ويتوسط هذه القطعة المذهلة حجر أوبال أسود أسترالي عيار 10 قيراط، وهي مرصعة بأحجار اللازورد الأزرق والألماس الأبيض.

أما طقم Lattice المؤلف من عقد من الياقوت الأزرق وأقراط متدلية، فينفرد بمجموعة من المجوهرات، حيث تعزز الألماسات البيضاء بتنسيقها الذي يحاكي الدانتيل سحر اللون الأزرق للياقوت. ويتألف العقد من 85 قيراطاً من أندر حبات الياقوت الأزرق بقطع الكمثرى وقطع دائري وقطع الوسادة.
كما تبرز في التشكيلة قطع الوردة الذي أعاد جيريمي موريس، ابن ديفيد موريس، إحياءه منذ أكثر من 20 عاماً، حيث يزين طقم Monsoon المؤلف من عقد وأقراط مرصعة بأكثر من 55 قيراط من حبات الألماس الأبيض بقطع الوردة والوسادة والدائرة والشكل البيضوي في تصميم انسيابي مستوحى من قطرة الماء.
أما عشاق اللآلئ الطبيعية النادرة، فتخصّهم التشكيلة بعقد Two Seas من الذهب الوردي المرصع بنحو 119 قيراطاً من اللآلئ السوداء والبيضاء مع حبات ألماس وردية وبيضاء تتكامل لتقدم قطعة فريدة من نوعها. 

ورغم أن الألماس كثيراً ما يقترن باللؤلؤ في المجوهرات الكلاسيكية، إلا أن عقد وأقراط اللؤلؤ Purity Trillium من تشكيلة Renaissance تقدم رؤية جديدة من خلال تصميم تتوسطه لآلئ أكويا الفضية ببريقها المعدني المذهل وتحيط بها ألماسات بيضاء بقطع على شكل قطرات تتدلى من أشكال زهور ألماسية ناعمة. 

وتختم التشكيلة إبداعاتها مع أقراط Gardenia التي تحتفي بأحجار الزمرد الكولومبي التي تستهوي جيريمي موريس والطبيعة التي تلهم تصاميمه، حيث تتجلى ببراعة في هذه القطعة على شكل زهرة مرصعة بألماس أبيض وزمرد أخضر بقطع الكمثرى.

وتعليقاً على إطلاق التشكيلة، قال جورجيو بيلولي، مسؤول قسم التجارة والاستدامة لدى Farfetch: "يشرفنا التعاون مع دار ديفيد موريس المرموقة لإطلاق تشكيلة Renaissance من المجوهرات الفاخرة عبر منصتنا لنتيح لعملائنا في مختلف أنحاء العالم الوصول إلى هذه التصاميم البديعة، لا سيما وأننا لطالما تشاركنا عبر منصتنا مع نخبة الشركات في هذا المجال لنضمن لعملائنا المميزين تصاميم قل نظيرها. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع فريق الدار لتعزيز مستوى الابتكار وتعريف شريحة جديدة من العملاء بإبداعاتها وإرثها العريق المتأصل بجودة الحرفة اليدوية". 

ورسخت دار ديفيد موريس لنفسها مكانة رائدة في عالم المجوهرات منذ تأسيسها عام 1962 من خلال أسلوب يجمع بين التصميم العصري المبتكر والتقنيات المتطورة. لذلك اقترن اسمها دوماً بالنهج السباق الذي انعكس في تقنياتها المتطورة واليوم في شراكتها مع FARFETCH. ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي للدار جيرمي موريس: "لطالما سعت تصاميم ديفيد موريس إلى الارتقاء بالإبداع إلى مستويات جديدة. ويأتي إطلاق تشكيلتنا الجديدة من المجوهرات الراقية عبر الإنترنت من خلال منصة FARFETCH كخطوة هي الأولى من نوعها في القطاع لتثبت أن مواصلة تطور علامتنا يعني مواكبة متطلبات المستهلك العصري وكسر القواعد السائدة سواء كان ذلك من خلال عمليات التصميم والورشة الخاصة أو التجارب التي نوفر من خلالها تصاميمنا للسيدات الأنيقات في جميع أنحاء العالم".

اقرئي أيضاً: 

مجوهرات لؤلؤ من وحي النجمات

هذه هي مجوهرات رؤى الصبان الفاخرة

اطقم مجوهرات من وحي النجمات

أضف تعليقا