كيفية عمل "سبا" للشعر في المنزل  

سبا الشعر هو علاج مجدد للشعر. سواء كان شعرك جافًا أو دهنيًا أو معرضًا للتكسر أو تالفًا يساعدكِ سبا الشعر على علاج المشكلة. يساعد أيضًا في علاج تساقط الشعر ومشكلة القشرة. 


هناك أماكن مخصصة تقدم خدمة “سبا” الشعر، عن طريق تقنيات تساعد على الاسترخاء والهدوء من شأنها تنشيط بصيلات الشعر وتعزيز تجدد الخلايا. هذا الروتين يحسن ملمس الشعر ومظهره ويمنح المرأة شعرًا ناعمًا ولامعًا. كذلك يقلل من الآثار الضارة للتلوث والطقس والأوساخ والأشعة فوق البنفسجية، ويحول الشعر الجاف والهش إلى خصلات مرطبة ومنسدلة بسلاسة. 

 

اقرئي أيضا : زبدة الشيا لتغذية الشعر والعناية بجماله طوال الشتاء

 

 

طريقة "سبا الشعر" المنزلي: 

 

 

1- التخلص من التوتر: تتمثل الخطوة الأولى لعمل سبا للشعر في المنزل في إزالة أي شيء يمكن أن يضغط عليكِ. وتشمل هذه جميع عوامل التشتيت أو أسباب التوتر ، بما في ذلك بيئة العمل. يمكنك أيضًا قضاء  دون التعرض للهاتف الجوال أو الكمبيوتر. أما  إذا كنتِ أما ربة منزل ، فيمكنك ترك الأطفال مع زوجك أو جليسة الأطفال. دع شخصًا آخر يقوم  بمهامكِ، أما أنت ما عليكِ سوى الجلوس والاسترخاء. 

2- تدليك الشعر بالزيوت: دلكي فروة رأسكِ بزيت الشعر. يمكنك تسخين الزيت قليلاً (تأكد من أنه ليس ساخنًا جدًا)، و تطبيقه على فروة الرأس بحركات دائرية مستخدمة أطراف أصابعكِ. قومي بالضغط الخفيف على فروة رأسكِ، استمري في التدليك لمدة 10 دقائق واتركي الزيت يتغلغل في فروة رأسك وشعركِ.


3- ماسك الشعر: ضعي ماسك لشعركِ حسب المشكلة التي تعاني منها، وهنا لا مانع من الاعتماد على أحد الأنواع المتوفرة في الأسواق، أو تجهيز ماسك طبيعي.  ضعي ماسك الشعر  واسترخي لمدة 15 دقيقة.


4- منشفة ساخنة: قومي بتدفئة المنشفة ولفها حول رأسكِ. تفتح الحرارة المنبعثة من المنشفة مسام فروة الرأس وتسمح للعناصر الموجودة في الزيت و الماسك باختراق الجلد. اترك ِالمنشفة لمدة 5 دقائق.

 

 

5- غطاء الشعر: ضعي قبعة استحمام قبل أن تتبدد الحرارة. يحافظ الغطاء على فتح المسام لفترة أطول. اتركي الغطاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

6- التدليك: انزعي الغطاء وقومي بتدليك فروة رأسكِ مرة أخرى. يمكنك التركيز أكثر على المناطق التي يوجد بها أي تساقط للشعر. دلكي فروة رأسك لمدة 10 دقائق.

7- اغسلي الشعر: اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو اللطيف، وقومي بالتدليك طوال فترة الغسيل لإزالة أي أوساخ أو منتجات متراكمة من المسام. يحفز التدليك أيضًا بصيلات شعركِ.

8- البلسم: اشطفي شعرك بالماء الدافئ وضعي بلسمًا مرطبًا للشعر. اتركه لمدة 2 إلى 3 دقائق واغسله بالماء البارد. يغلق الماء البارد المسام التي تمتلئ الآن بالرطوبة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر