فوائد حمض الهيالورونيك للشعر.. هل هي حقيقة؟ 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فقد غير حمض الهيالورونيك قواعد اللعبة، لقد أحدث ثورة في صناعة العناية بالبشرة بفضل خصائصه المضادة للشيخوخة والترطيب الفائق. الآن بدأ الحمض نفسه يدخل في منتجات العناية بالشعر أيضًا. 

 

اقرئي أيضا : زيت الأرغان لتطويل الشعر

 

خصائص حمض الهيالورونيك يمكن أن تجعل الشعر ناعمًا ولامعًا  كما أنه يعزز قومه ويكثفه. هذا الحمض موجود بالفعلفي العيون والجلد ومفاصل العظام، دوره أنها يجذب الماء ويحافظ على رطوبة الأنسجة. تقول الأبحاث أن جرامًا واحدًا فقط من حمض الهيالورونيك يمكنه امتصاص ما يصل إلى 6 لترات من الماء، وبالتالي ، يُعرف باسم مرطب الطبيعة. 

حمض الهيالورونيك له قوام شبيه بالهلام أو الجل بسبب خصائصه المرنة اللزجة الفريدة. هذا القوام  يجعله أكثر جاذبًا للرطوبة، فضلًا عن دوره في منع نمو البكتيريا، ومحاربة اللالتهابات والجذور الحرة المسؤولة عن أغلب مشاكل البشرة و الشعر. 

 

 

حمض الهيالورونيك ونمو الشعر

 

يساعد حمض الهيالورونيك في تعزيز نمو الشعر الصحي. يُعتقد أنه يعمل كمغذي للشعر وفروة الرأس ، وبالتالي يعزز تجديد الخلايا. تشير الأدلة إلى أنه يحفز نمو الشعر ويعزز سمكه.

أظهرت دراسة بحثية أن مزيج حمض الهيالورونيك والكولاجين  ساعد في زيادة سماكة خيوط الشعر. وبالتالي ،  يساعد هذا المزيج في إضافة كثافة لشعركِ إذا تعرض للتساقط. 

مع تقدمنا في العمر، ينخفض حمض الهيالورونيك في الجسام. قد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل شعرنا جافًا وهشًا العمر.لذا ، فإن تجديد حمض الهيالورونيك يساعد في ترطيب الشعر حتى يبدو ناعمًا وكثيفًا، لأنه يحبس هذ الرطوبة  داخل الشعر ما يجعله أقوى في مواجهة التلف و التكسر. كذلك يضيف حمض الهيالورونيك أيضًا لمعانًا لشعرك حيث تعكس بشرة الشعر الضوء بالتساوي. 

 

 

 

 

كيف تستخدمين حمض الهيالورونيك على شعرك بشكل صحيح؟ 

 

بعد الخروج من الحمام ، خذ كمية بحجم حبة البازلاء من السيروم المعزز بحمض الهيالورونيك . احرصي على عدم استخدام الكثير من السيروم لأنه قد يجعل شعرك دهنيًا. .
دلكي المنتج بلطف على فروة رأسك بأطراف أصابعك لمدة 5-10 دقائق.


يمكنك استخدام بضع قطرات أخرى من السيروم على باقي شعركِ. افركي المنتج بين راحة يدك ووزعيه بالتساوي على طول شعرك.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر