اسرار ازالة الشامة بالليزر وابرز مميزاتها 

تلجأ الكثيرات الى طريقة ازالة الشامة بالليزر. وتعتبر هذه التقنية من الاكثر حداثة في هذا السياق. كما يشير العديد من الخبراء الى انها آمنة وسريعة وانها لا تسبب الشعور بالالم. لكن من الافضل عدم الاعتماد على هذه الطريقة قبل استشارة الطبيب الاختصاصي منعاً لحدوث اي تأثيرات جانبية مرضية. ولهذا من المهم معرفة كل التفاصيل الضرورية عن تقنية ازالة الشامة بالليزر. 

 


 
كيفية ازالة الشامة بالليزر 

 


يمكن اذاً ازالة الشامة بالليزر. ومن ابرز ايجابيات هذه العملية انه يمكن الاختصاصي ان يجريها في مدة لا تزيد على 5 دقائق. وقد تزداد هذه المدة لتصل الى 30 دقيقة اذا تم احتساب وقت التحضيرات السابقة لها مثل التخدير الموضعي وغير ذلك. 
وعادة ما يتم استخدام هذه التقنية من اجل ازالة الشامات الصغيرة غير السرطانية. وفي هذه الحالة توجه اليها موجات اشعة ضوئية من جهاز الليزر تعمل على تحطيم خلاياها. ومن الممكن فعل هذا على مناطق مستعصية وصعبة مثل الاذن.   
 

 

ايجابيات العملية 

 

 


تختار الكثيرات هذه العملية لأنها تنطوي على العديد من الفوائد والايجابيات. ومن المهم التعرف عليها قبل اخذ قرار خوض هذه التجربة. 
-    عدم الشعور بالالم. ففي هذه الحالة يتم تطبيق التخدير الموضعي في المنطقة المستهدفة اي في محيط الشامة التي يراد إزالتها. 

 


-    سرعة الشفاء. فمن الممكن الحصول على افضل نتيجة مباشرة بعد العملية حيث تزول الشامة بسرعة. ومن المهم في هذه الحالة استخدام بعض المراهم الطبية مع تغطية موضع الشامة بالضمادة ليوم واحد فقط. وقد يظهر بعض الاحمرار لكنه يزول في مدة لا تتجاوز الاسابيع القليلة. 
-    الامان. لا تنطوي هذه العملية بحسب الخبراء على اية مخاطر. فهي لا تتطلب اجراء جراحة كما انها لا تترك اثراً ولا ندبة. كذلك نادراً ما تحدث الالتهابات، علماً ان الاختصاصية تطلب وضع نظارات على العينين من اجل وقايتهما من تأثير الاشعة.  

 

طرق اخرى لازالة الشامات 

 


الى جانب ازالة الشامة بالليزر وهي الطريقة الاكثر سرعة وسهولة، من الممكن اللجوء الى طرق اخرى سهلة ايضاً وفعالة وناجحة في معظم الاحيان. 
-    الاستئصال. وفي هذه الحالة يتم نزعها مع بعض خلايا الجلد المحيطة بها. ولهذا يستخدم الاختصاصي مشرطاً او مقصاً طبياً خاصاً. ويتم تخدير المنطقة من اجل منع الشعور بالوجع. 

 


-    التقشير. من الممكن ان يتم اختيار هذه الطريقة لإخفاء اثر الشامة. ولهذا يتم اعتماد طريقة الكشط للخلايا المكونة للشامة بواسطة اداة خاصة بعد تطبيق التخدير الموضعي. وهذا ما يمكن ان يترك بعض الاحمرار الذي يزول بعد مرور مدة قصيرة. 
-    التجميد. من الممكن الاستفادة من هذه التقنية ايضاً شرط ان تكون الشامة صغيرة وسطحية وغير سرطانية. وهو ما يحتاج تحديده الى فحص طبي خاص. ولهذا يتم استخدام مادة النيتروجين السائل الذي يعمل على تجميد خلايا الشامة وازالتها. وقد يسبب هذا ظهور حويصلة في المكان المستهدف تختفي مع مرور الوقت.  

اقرئي ايضا: أفضل عيادات الليزر بالدمام 

 

 ازالة الشامة بالليزر بالرياض 


رغم توفر العديد من التقنيات تبقى ازالة الشامة بالليزر الاكثر اماناً وفاعلية. ولهذا تلجأ اليها الكثير من النساء الخليجيات وخصوصاً السعوديات حيث تتوفر هذه الخدمة في الرياض. ويمكن في هذه الحالة ذكر عدد من اسماء ابرز الاختصاصيات من دليل السعودية. 
-    الطبيبة فاطمة نزار رستناوي اختصاصية الامراض الجلدية وإزالة الشامات بالليزر.  الرياض، الورود، تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله. 
- الدكتورة أسماء عوض الله من مركز مزدانة الطبي وهي اختصاصية امراض جلدية وتجميل بالليزر. الرياض، الصحافة، طريق الملك عبد العزيز. 
-     الدكتورة هالة ابو طالب اختصاصية الامراض الجلدية والتجميل وازالة الشامة بالليزر. الرياض، الورود، تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الملك عبد العزيز.   


 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي