طرق التخلص من الشامة على الوجه

الشامة عبارة عن مجموعة من خلايا الجلد  تنتشر بشكل غير متساوي. تُعرف خلايا الجلد هذه تقنيًا بالخلايا الصبغية وهي الخلايا التي تعطي الجلد لونه. تظهر معظم الشامات في البداية على شكل مهيجات للجلد ، وبسبب التعرض للشمس  مع نشاط الميلانين في الجلد تتحول إلى اللون البني مع مرور الوقت. 


في حين أن بعض الشامات تعد علامة للجاذبية و الجمال، فإن بعضها لا يبدو لطيفًا. وإذا كان لديكِ شامات مزعجة على وجهكِ أو جسدكِ ، فهناك طرق للتخلص من هذه البقع الداكنة بوصفات منزلية بسيطة. 

 

اقرئي أيضا : وصفات لعلاج الحبوب التي تظهر تحت الجلد

 

1- خل التفاح

 

خل التفاح هو أحد المكونات الأكثر استخدامًا للتخلص من الشامات، بسبب  الأحماض الموجودة في الخل و التي يمكنها إذابة الشامة وإزالتها نهائياً من الجلد. استخدمي قطعة قطن مبللة بخل التفاح. امسحي الشامة المزعجة بالنسبة لكِ بخل التفاح واتركيه لمدة ساعة. كرري نفس الطريقة لمدة أسبوعين للتخلص من الشامة.

 

2- الثوم

 

 

 

يعتبر الثوم من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا، لذلك يمكن أن يستخدم في إزالة  الشامة. قومي بسحق فصوص من الثوم لتكوين عجينة. الآن، ضعي العجينة على الشامة حتى تجف.  ضعي ضمادة لاصقة على الشامة واتركيه طوال الليل. كرري هذا كل ليلة لمدة أسبوع وستتخلصي من الشامة في وقت قصير. 

 

3- زيت الخروع

 

من المعروف أن زيت الخروع يعالج الكثير من الأمراض الجلدية، من بينها إزالة الشامات. خذي ملعقة كبيرة من زيت الخروع واخلطيها مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ضعي المزيج على الشامة واتركيه طوال الليل، اغسليه في الصباح. كرري هذه الطريقة لمدة شهر. 

 

 

 

4- عصير الأناناس

 

من المعروف أن عصير الأناناس يقتل البكتيريا، لذلك يستخدم على نطاق واسع في العديد من كريمات البشرة. خذي كمية من عصير الأناناس واخلطيه مع القليل من ملح البحر (لعمل مقشر جيد). الآن ضعي الخليط على الشامة وابدئي في فركها برفق لمدة 15 دقيقة لإزالة الطبقة العليا من الشامة. استخدمي هذا المقشر لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

5- الصبار

 

الصبار من أفضل المواد الطبيعية في علاج مشكلات الجلد، بفضل ما يحتويه من خصائص مضادة للبكتيريا. استخدمي جل الصبار على الشامة للتخلص منها، على الرغم من أنها عملية بطيئة ، إلا أنها بالتأكيد الأكثر أمانًا. قومي بتنظيف الشامة أولاً ثم ضعي من جل الصبار، و قومي بتغطية المنطقة بضمادة واتركها حتى تجف لمدة ساعتين.

 

أضف تعليقا