خلطات طبيعية تعيد للشعر الباهت لمعانه الطبيعي

هل تفضلين شعر طويل لكن جاف وباهت ، أم شعر قصير ولامع؟. كلنا نريد شعرًا لامعًا لأنه يشير إلى أكثر من مجرد الجمال، فهذا يعني أن شعرك صحي.


الشعر الصحي له بريق طبيعي، بينما الشعر التالف يبدو باهتًا وتالفا. مشكلة الشعر الباهت أنه يحتوي على سطح منفصل أو مفتوح يعكس الضوء بشكل غير متساو، وبالتالي ، فإن إغلاقها يمكن أن يساعد في استعادة الأطراف صحية ولامعة.

 

اقرئي أيضا : وصفة الأفوكادو لتلميع الشعر الباهت

 

 

وصفات للشعر الباهت

 

 

 

 

١- صودا الخبز: 

 

صودا الخبز تساعد على تنظيف الشعر، تقضي على الأوساخ والزيوت المتراكمة على شعرك دون أن تسبب له الجفاف. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الشامبو للحصول على نتائج فعالة.

 

2- زيت الشعر: 

 

استخدمي زيوت الشعر قبل غسل الشعر بالشامبو. قومي بتدليك فروة الرأس بالزيوت المرطبة(المرطبات الطبيعية) لأن هذا من شأنه يحسن الدورة الدموية ويعزز شعر صحي ولامع، كما أنها تعزز ترطيب الشعر.

 

٣- خل التفاح: 

 

خل التفاح هو علاج منزلي شهير للحصول على شعر لامع وخالٍ من التجعد. يستخدم عادة كغسول بعد الشطف لتنعيم سطح الشعر. خففي خل التفاح بكميات متساوية من الماء واستخدمي الخليط لشطف شعرك.

 

 

 

 

 

٤-الأفوكادو: 

 

الأفوكادو غني بالمواد الغذائية وغني بشكل خاص بالأحماض الدهنية الصحية (أحماض الأوليك) التي ترطب الجلد والشعر. يمكنك هرس ثمرة أفوكادو ناضجة وتطبيقها على شعرك. اغسليه بعد 15 دقيقة بالماء. يمكنك أيضًا إضافة البيض أو الزبادي للحصول على فوائد إضافية. سيساعدك استخدام الخلطة التالية مرة واحدة في الأسبوع على تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه.

 

ماسك الأفوكادو والزبادي للشعر

 

المكونات:

حبة أفوكادو ناضجة متوسطة الحجم
2-3 ملاعق كبيرة من الزبادي
2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

الطريقة:

 

 

 

 

اهرسي الأفوكادو ونخلطه مع اللبن وزيت جوز الهند.
ضعي الماسك على فروة رأسك وشعرك جيدًا.
اتركيه لمدة 20 دقيقة. يمكنك تغطيته بقبعة الاستحمام.
اشطفي شعرك بالماء الدافئ أو البارد واغسليه جيدا بالشامبو.

يحتوي الشعر الصحي على بشرة مغلقة تعكس الضوء ، مما يجعل شعرك يبدو أملسًا ولامعًا. الرطوبة ، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، والاستخدام الزائد للصبغات ومبيضات الشعر ، وتراكم مستحضرات الشعر، واستخدام المنتجات التي لا تناسب نوع شعرك يمكن أن تفتح الشعرة أو تلحق الضرر ببشرة شعرك لذلك يبدو  باهتًا. لحسن الحظ ، يمكنك استعادة لمعان شعرك بالطرق التي سبق وعرضناها.

 

 

أضف تعليقا