طرق إخفاء عيوب تساقط الشعر بحيل ذكية بالفيديو

تُعاني الكثيرات من مُشكلة تساقط الشعر، وتُعتبر مشكلة شائعة جداً، نتيجةً عوامل وراثية، وعدم توفر العناية والرعاية الجيدة للشعر، وأيضاً بسبب الإكتئاب الموسمي الذي يُداهم بعض السيدات مع تغيير الفصول والذي له تأثيرات سلبية على صحة الشعر، بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي سيئ، وتعرض الشعر للظروف المناخية السيئة، ويؤدي إلى عيوب ظاهرة في فروة الرأس أغلب الأحيان، مما يدفع بعض النساء أحياناً كثيرة للجوء إلى الإكستنشن بشكل دائم لإخفاء عيوب تساقط الشعر، أو تغطيته بتسريحات الشّعر أو بالمكياج أو باستخدام القُبعات والأوشحة.

اكتشفي مع "الجميلة"، أفضل الخدع الجمالية، لإخفاء عيوب تساقط الشعر، والنصائح الضرورية لتجنب تساقط الشعر، في السطور الآتية:

 

تخلّصي من تساقط الشعر بحيل جمالية ذكية


قصَّات الشعر

يُمكنك إعتماد بعض القصّات القصيرة لإبراز كثافة شعرك، ولإضفاء نوع من الحركة عليه والتي ستبرز ملامح وجهك بشكل جذاب، وهي من أكثر الطرق شعبية لإخفاء عيوب تساقط الشعر، وننصحك بقص الشعر على شكل طبقات لتُزيد من كثافته، كما يُفضل أن تقومي بقص الغُرَّة.

اكسسوارات الشعر

ننصحك باستخدام اكسسوارات الشعر، لا سيّما الوشاح المناسب لهذا الفصل أو الباندانا، أمّا بالنسبة إلى طريقة وضعه، فعليك أن تثبّتيه على الجبين وشدّه نحو الخلف بشكل يغطّي الأذن، وإذا كان شعرك طويلاً، بإمكانك لفّه حول الوشاح بشكل رفعة طبيعية وكثيفة.

صبغ الشعر

ننصحك باعتماد خدعة الإختلاف بالألوان عن طريق تفتيح أطراف الشعر من الأسفل، بإعتماد تقنية الأمبري، أو تطبيق خصلات هايلايت فاتحة على شعرك بدلاً من تطبيق لون واحد فقط.

التسريحة الجانبية

تُعتبر هذه التسريحة هي الأفضل لإخفاء عيوب تساقط الشعر، حاولي لفّ شعرك على شكل خصل صغيرة قبل جمعه جانباً، كما يمكنك تثبيت الغرّة بإكسسوار ناعم، بشرط أن يكون بمستوى الحاجبين.

 

تسريحة البف

يُمكنك تجاوز هذه المشكلة بسهولة، بتصفيفة شعر مبتكرة تزيد من كثافة شعرك، بل وتجعله يبدو أحسن حالًا من صاحبات الشعر الكثيف، وذلك بإعتمادك تسريحة البف، هذه التسريحة تُضفي جمالًاعلى شكل الوجه، كما تمنح شعرك الكثافة والشكل الجذاب، ويمكنك إضافة الإكسسوارت لتجعليها ملائمة أكثر.

تسريحة الويفي

تُعتبر هذه التسريحة من أحدث التسريحات الرائجة التي تُعطي الشعر الكثافة والحيويّة.


تسريحة كعكة الشعر الرخوة أو الفوضوية

تُعتبر هذه التسريحات المفضّلة لدى أغلب السيدات لإخفاء عيوب تساقط الشعر، ومن الممكن إضافة بعض اللمسات إليها مثل الإكسسوارات.


نصائح لتجنب تساقط الشعر

 

  • يجب المحافظة على نظام غذائي صحّي وجيد، ويحتوي على الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، والإكثار من الفواكه والخضروات.
  • الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن لتر ونصف يومياً.
  • المواظبة على قص شعرك بشكل منتظم كل 4-8 أسابيع للحفاظ على صحته.
  • الإبتعاد عن شراء منتجات الشعر من الشامبوهات والبلسم والزيوت وغيرها، والتي تحتوي على مواد كيميائية تُساهم في تضرر الشعر بأشكال مختلفة، وفي إضعافه مسببة تساقطه.
  • إستخدام الوصفات المنزلية والماسكات الطبيعية، لتقوية وتغذية الشعر.
  • عدم الإفراط بإستخدام المجفف الكهربائي الذي من شأنه أن يُسبب الضرر للشعر وبالأخص إن تم إستخدامه بشكل يومي.
  • الإبتعاد عن تسريحات الشعر المشدودة، وعدم إستخدام الأمشاط الضيقة وفراشي الشعر الحديدية، التي تعمل على زيادة تساقط الشعر.
  • تفادي استخدام الماء الساخنة جداً أثناء الإستحمام والتي تُسبب الضرر للشعر.
  • الإبتعاد عن إتباع حمية غذائية قاسية، تفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر مثل الحديد والبروتين.
  • ممارسة الرّياضة، والتّنفّس العميق، للتّخفيف من التّوتر الذي يسبّب تساقط الشّعر، ولتنشيط الدّورة الدّموية.
  • الابتعاد عن التّدخين، والمشروبات الكحوليّة، لأنّها تساهم في تساقط الشّعر، لذلك ينبغي الابتعاد عنهما.

اقرئي أيضاً:

6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر تعرفي إليها

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

أقوى الماسكات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

شاهدي بالفيديو طريقة غريبة لاضفاء الحجم على الشعر الخفيف 

أضف تعليقا