6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر تعرفي إليها

هل تعانين من تساقط الشعر وأعراضه المزعجة؟ إليك أسوأ الأطعمة التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر خاصة أنه يمكن لخيارات الطعام التي تقومين بها إما إتلاف شعرك أو إحداث المعجزات فيه.

 

 

 

 

إليك 4 أطعمة يجب تجنبها لنمو الشعر:

 

اقرئي أيضا : 3 أعشاب لمنع تساقط الشعر نهائياً

 

1. السكر

 

نعم فهو سيئ لشعرك تماماً كما هو الحال بالنسبة لصحتك العامة، ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر أو حتى يؤدي إلى الصلع لدى كل من الرجال والنساء. والعامل الأول وراء مقاومة الأنسولين هو اتباع نظام غذائي غني بالسكر والنشويات والكربوهيدرات المكررة.

 

 

2. الأطعمة ذات المؤشر الجلاسيمي المرتفع

 

الأطعمة عالية المؤشر الجلاسيمي هي التي تسبب ارتفاع الأنسولين مثل الدقيق المكرر والخبز والسكر، ويمكن أن تسبب هذه الأطعمة اختلالات هرمونية، وتسبب ارتفاعاً مفاجئاً في الأنسولين والأندروجينات التي ترتبط ببصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر.

 

 

3. دايت صودا

 

تحتوي المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على مُحلٍّ صناعي يسمى الأسبارتام، والذي وجد الباحثون أنه يمكن أن يتلف بصيلات الشعر. إذا كنت تعانين من تساقط الشعر مؤخراً، فمن الأفضل تجنب المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تماماً.

 

 

 

5. الوجبات السريعة

 

غالباً ما تكون الأطعمة السريعة محملة بالدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة التي لا تسبب السمنة فقط، وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتزيد من هرمون التستوستيرون هو مرتبط بالثعلبة. أيضاً.

 

6.أطعمة الدهنية

 

 

 

يمكن للأطعمة الدهنية أن تجعل فروة رأسك دهنية، وقد تؤدي إلى انسداد المسام وتصغير بصيلات الشعر.

الأطعمة المقلية غير المرغوب فيها يمكن أن تضر بخصلاتك أيضاً.

 

6. بياض البيض النيئ

 

البيض مفيد للشعر ولكن لا ينبغي تناوله نيئاً. يمكن أن يسبب بياض البيض النيئ نقص البيوتين، الفيتامين الذي يساعد في إنتاج الكيراتين والذي يتحد مع البيوتين ويعيق امتصاصه في الأمعاء.

 

أضف تعليقا