أولى خطوط الجمال من أسبوع الأزياء بباريس ربيع صيف 2016

من أسبوع الموضة الراقي لربيع صيف 2016، الذي تشهده حالياً منصات العاصمة الباريسية العريقة، وتتهافت الدعوات وعشاق الصناعة الراقية من مصممين وممثلين ومبدعين وصحفيين ونقاد؛ لمشاهدة آخر إبداعات أنامل الدور العاملة والتعرف على أفكارهم، وإلهاماتهم المختلفة لتقديم تشكيلات فاخرة من الأزياء والإكسسوارات، وكذلك التسريحات وخطوط الماكياج الجديدة التي لم يسبق التعرف إليها من قبل. الجميلة تعرفك من موقع الحدث على أهم وأبرز خطوط الماكياج، وتسريحات الشعر والإكسسوارات، التي اعتمدت في عروض الهوت الكوتور لهذا الأسبوع، والخاصة بربيع وصيف 2016.

"كريستيان ديور"

يبدو ماكياج عروض ديور من الوهلة الأولى أنه مركز على أحمر الشفاه المطفأ، الذي أثرى الإطلالة جمالاً وتألقاً، وتنوعت تدرجاته بين البرغاندي والعنابي والفوشيا، إلا أن البشرة أيضاً أخذت نصيبها من التركيز؛ حيث جاءت مخملية وخالية من كل الشوائب تكسوها طبقة ناعمة من الفاونديشن والبلاشر الزهري الفاتح جداً، مع الحواجب الممتلئة والعريضة لمظهر الفتاة البرية الناضجة.

"شانيل"

كعادتها دائماً، تسحرنا دار "شانيل" بأجمل الصرعات الاستثنائية، وهذه المرة بتفاصيل لم نعهدها من قبل، جاءت بشرة العارضات مخملية تبدو عارية من كل ألوان الظلال بتسريحات عصرية ومبتكرة، وربما ملكية جاءت مسحوبة إلى الخلف بكعكة عريضة وفرقة عميقة من الأمام. مع التركيز بشكل واضح على إبراز العيون بخطوط سوداء درامية وغرافية مستوحاة من حقبات زمنية بعيدة مع ظلال فضية فوق الجفنين، وشفاه طبيعية ناعمة منمقة بالغلوس خارج حدود الشفاه لمزيد من الترف والجمال.

"إيلي صعب"

لا يختلف اثنان على إبداع مصمم الأزياء اللبنانيElie Saab ، وأن فساتينه وتصاميمه باتت حلم الأغلب النساء، والمفضلة لدى الكثيرات من النجمات العالميات على البساط الأحمر، وها هو في عرضه بأسبوع الهوت كوتور يتقدم بطابع جديد هادئ غير بعيد تماماً عما ألفناه منه، حيث البشرة النقية والمتوهجة مع الشفاه المحايدة باللون الروز الخافت، والعيون الدخانية بألوان ناعمة، أما تسريحات الشعر فاعتمدت على الخصلات المنسدلة المفعمة بالصحة واللماع والجمال، تنمقها أطواق معدنية براقة مطعمة بالخرز واللؤلؤ. ما أعطى إطلالات العارضات سحراً خاصاً وبريقاً مميزاً. 

"جيامباتيستا فالي"

كان التركيز واضحاً في عروض فالي على الفساتين والتصاميم الجميلة والأنيقة بكل تفاصيلها، ولم يكن ماكياج العارضات مكلفاً، بل بسيطاً جداً؛ حيث بدت كل من البشرة والشفاه والعيون عارية تماماً من الماكياج، فكانت العارضات ببشرة ندية أكثر حيوية وتناغماً مع أجواء الربيع الدافئة، أما تسريحات الشعر فجاءت مسحوبة إلى الوراء ببساطة على شكل بونيتايل واطئ غير متكلف مع أشرطة ناعمة على تاج الرأس؛ لمنح الطلة لمسة شبابية وعصرية متناغمة مع التشكيلة الجديدة للدار.

"أرماني بريفيه"

الكلاسيكية كانت عنوان ماكياج وتسريحات عروض أرماني بريفه لأسبوع الهوت الكوتور لربيع صيف 2016، حيث جاءت التسريحات ندية ومتموجة معتمدة على الشعر المستعار بألوان غامقة، أما الماكياج فاقتصر على البشرة الندية المغطاة كلها بالفاونديشن، مع الكونتور الزهري للوجنيتن، واللون الوردي اللامع للشفاه، في حين أن ماكياج العيون جاء مركزاً على الآيلاينر المبتكر، الذي يحدد منتصف الجفنين العلويين، إضافة إلى تحديد خطيْ الرمشين العلويين بالآيلاينر السائل.

"رالف أند روسو"

نغمات ذهبية براقة كست بشرات العارضات مع ظلال ذهبية برونزية للعيون استقرت بوضوح معتلية الآيلاينر الأسود المجنح بإتقان شديد، كما جاءت الخدود مطلية باللون الزهري الربيعي والشفاه مغطاة بألوان وردية نضرة وجميلة، تكمل أناقة التسريحات البسيطة المسحوبة إلى الوراء بطرق أنيقة وعصرية للغاية.

"فالنتينو"

غمرت عروض فالنتينو معاني السحر والرقي من حيث التصاميم المبتكرة والمفعمة بالأنوثة والنعومة والجاذبية والجمال، وكذلك هو ماكياج العارضات، الذي جاء ناعماً ومتناغماً ينشد البراءة والصبا والدلال. شفاه لحمية بلمعة طفيفة تكسو أعلى منتصف الشفة العليا مع عيون ناعسة وحواجب ممتلئة وكثيفة، أما تسريحات الشعر فجاءت هي الأخرى صبيانية وناعمة منسدلة على الظهر بفرقة وسطية من الأمام، وخصل جانبية مسحوبة إلى الوراء على شكل نصف بونيتايل ناعم منمقة بطوق ذهبي على شكل حية ملتوية حول تاج الرأس.

"فيرساتشي"

تميزت عروض فيرساتشي عن غيرها بماكياج العيون الدخانية الغامضة "السموكي الجديد"؛ حيث كثفت الظلال الندية حول العينين، وتحديداً عند طية الجفون المتحركة، ومدها إلى الخارج قليلاً بشكل مموه مع القليل جداً من ماكياج البشرة والشفاه المحايدة. ولابد من الإشارة إلى تألق العارضة المحبوبة جيجي حديد التي تألقت في ختام عرض فيرساتشي بإطلالة لفتت أنظار نقاد الموضة والجمال، ونشير أيضاً إلى أن جيجي حديد وقعت مؤخراً عقدها النوعي؛ لتكون الوجه الجديد لدار فيرساتشي.

زهير مراد

عكست عروض المصمم العالمي الكثير من الأناقة والغنى والثراء، سواء من حيث الفساتين أو حتى ماكياج العارضات الذي اعتمد على العيون السموكي مع تحديد العيون بالقلم الكحلي من الداخل، وتمويه الظلال حولها، وكذلك تهذيب الحواجب وقص الشعيرات الطويلة لمنحها شكلاً أنيقاً، أما البشرة فجاءت ندية ومظللة بإتقان لمحو كل الشوائب عنها، واعتمدت الشفاه على اللون الوردي السكري الباهت؛ ليتناغم الماكياج كله مع تسريحات الشعر المنسدلة على الأكتاف بنعومة وبطريقة بسيطة وهادئة، مع فرقة الشعر الأمامية المنمقة بإكسسوارات معدنية فاخرة، زادت من رقي التسريح وجاذبية الإطلالة كلها.

أضف تعليقا
المزيد من عروض الأزياء