خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء من التجربة الأولى

إحدى النصائح الأساسية التي يقدمها خبراء التجميل هي أن التعامل مع الرؤوس السوداء في بداياتهاهو أفضل شيء حتتى لا تتضخم المشكلة. البثور المفتوحة، أو الرؤوس السوداء ، هي مسام مسدودة مليئة بالزيت والأوساخ و بقايا المكياج وخلايا الجلد الميتة التي تتأكسد عند تعرضها للهواء.

إذا تُركت لفترة طويلة  فإنها تتحرك بشكل أعمق داخل المسام ويمكن أن تصيب المسام بالبكتيريا وتتطور إلى التهاب. أيضاً، علاج الرؤوس السوداء في مراحله الأولى،  تمنع ظهور البثور الشديدة في وقت لاحق، لذلك، يعد تنظيف المسام المسدودة بانتظام أمرًا ضروريًا لصحة الجلد بشكل عام.

 

اقرئي أيضا : خلطة القرفة الفعالة لإخفاء الرؤوس السوداء نهائياً

 

تتسبب الرؤوس السوداء أيضًا في اتساع المسام، وهو سبب أخر لضرورة التدخل مبكراص بمجرد ظهور رأس سوداءصغيرة الحجم، حتى لا تتفاقم المشكلة لاحقا. وهنا يمكنكِ الاعتماد على الماسكات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج هذه المشكلة. 

 


1- ماسك العسل

 

العسل ليس فقط مضادًا للبكتيريا ولكنه يعمل أيضًا على فتح المسام. ضعي كمية صغيرة من العسل الخام على أصبعكِ وربتِ برفق على الرؤوس السوداء. يفضل  التركيز على الذقن والجبهة والأنف، دلكي الجلد بالعسل  لمدة 1-3 دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بلطف بالماء الدافئ. 

 

 

 

2- ماسك الطين المغربي 

 

الطين هو مكون رائع لعلاج الرؤوس السوداء  وإزالة الشوائب وفتح المسام. الطين  المغربي يأتي من جبال الأطلس في المغرب وهو مثالي للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من الطين المغربي
3 ملاعق كبيرة ماء ورد
1 ملعقة صغيرة أفوكادو مهروس

امزجي هذه المكونات لعمل مزيج متجانس. باستخدام أصابع نظيفة أو فرشاة ، ضعي الماسك على المنطقة التي تعاني فيها من الرؤوس السوداء. بعد أن يجف الماسك تماما اغسليه بالماء الدافيء. 


تجنبي استخدام وعاء معدني أو ملعقة لهذه الوصفة - بدلاً من ذلك ، استخدمي أدوات زجاجية أو خشبية للحفاظ على فاعلية خصائص الطين.

 

 

 

3- ماسك الفحم 

 

تعمل مقشرات الفحم على إزالة الشوائب والبكتيريا من سطح الجلد، لذلك هو من أفضل الوصفات للتخلص من الرؤوس السوداء. 

المكونات:

2 ملعقة  كبيرة من صابون الغار السائل
ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو الجوجوبا أو زيت فيتامين هـ
2 ملعقة كبيرة دقيق الأرز البني أو الأبيض المطحون ناعماً
1 ملعقة كبيرة صودا الخبز
2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط

الطريقة:

 

 

 

 في وعاء صغير ، اخلطي الصابون والزيت معًا. أضفِ دقيق الأرز وصودا الخبز ومسحوق الفحم النشط. استمري في التقليب حتى يصبح المزيج متجانس. ثم انقليه إلى وعاء محكم الغلق وخزنيه في مكان بارد وجاف.

للاستخدام، رشي وجهكِ بقليل من الماء حتى يصبح رطبًا. خذي 1-2 ملاعق صغيرة من المقشر وضعيها برفق على الوجه بأطراف أصابعكِ بحركات دائرية صغيرة ، مع تجنب المنطقة حول العينين. اتركي المقشر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة