كيفية صنع كريم وغلوس لمحاربة جفاف الشفاه

تتعّرض الشفاه إلى الجفاف، والتشقق في نسيجها وإصابتها بالاحمرار، وقد تُسبب أحياناً تقرحات مؤلمة، وذلك لحساسيتها تجاه العوامل الخارجية القاسية، ويكثر ظهور هذه المشكلة عند قدوم فصل الشتاء بحيث يفقد الهواء معدلات عالية من الرطوبة مما يؤدي إلى بهتان لون الشفاه وتشققها.
الشفاه الصحيَّة لها دورٍ بارز في إظهار جمال الوجه، لذا، من المهمّ جداً المحافظة على رطوبة الشفاه، وذلك باستعمال مرطبات مناسبة تساعد على منع جفافها وتشققها، ويُفضل أن تحتوي هذه المرطبات على مُكوِّنات طبيعية آمنةً وغير مكلفة اقتصادياً، ومنها زبدة الشيا.
تُقدم لك "الجميلة"، طريقة إعداد كريم وغلوس زبدة الشيا، التي يُوصى بإستخدامها لترطيب الشفاه ومنع جفافها، في السطور الآتية:

 

بهذه الطريقة تصنعين كريم وغلوس زبدة الشيا لتحاربي جفاف شفتيك


كريم زبدة الشيا لترطيب الشفاه


هل تريدين الآن أن تتخلي عن مستحضرات الشفاه التي تحتوي على مواد كيميائية؟
إذاً، يمكنك أن تحققي هدفك هذا من خلال تطبيقك هذه الوصفة الطبيعية التي تعيد إلى شفتيك رطوبتهما ونضارتهما:

الطريقة:

  • إمزجي ملعقة طعام من شمع عصير النحل مع ملعقة وسط من زيت جوز الهند ونصف ملعقة طعام من زبدة الشيا ونصف ملعقة طعام من زبدة الكاكاو ثم ضعي الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن لكي تذوب المكونات.
  • أضيفي خمس نقاط من زيت النعناع الأساسي ونقطتين من زيت اللافندر الأساسي مع التحريك المستمر.
  • إحفظي المزيج في الثلاجة قبل أن تستخدميها.

ملاحظة مهمة: في حال تجمد المزيج، ضعي وعاءه في وعاء يحتوي على الماء الدافئ.
 
 


غلوس زبدة الشيا


نعم، بات بإمكانك أن تعيدي إلى شفتيك لمعانهما وتألقهما من خلال لجوئك إلى غلوس طبيعي تصنعينه بنفسك في منزلك، والآن، حان الوقت لأن تطبقي هذه التعليمات بدقة وانتباه:

الطريقة:

  • إمزجي غراماً من شمع عسل النحل مع 3 غ من زبدة الشيا وغرامين من زيت الجوجوبا و10 غ من زيت الخروع وضعي الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن.
  • عندما تذوب المكونات، أضيفي إليها غراماً من الفيتامين E و7 نقاط من وزيت اليلانغ لانغ أو اللافندر أو البابونج أو النعناع أو اي زيت أساسي آخر يناسبك مع التحريك المستمر.
  • أضيفي القليل من بودرة ملونة إلى أن تحصلي على اللون الذي تريدين.
  • ضعي المزيج في أنبوب بواسطة حقنة وطبقي المحتوى على شفتيك كلما أردت ذلك، أما الكمية المتبقية فمن الأفضل أن تحفظيها في ثلاجتك.  


اقرئي أيضاً:

فوائد زيت القرنفل للشفايف

طريقة تكبير وتوريد الشفاه بالقرفة 

خلطة لتكبير الشفاه وزيادة لمعانها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة