فيتامين لتطويل الاظافر

تكاد تكون مهمة تطويل الأظافر لدى البعض مستحيلة، خاصة لمن تعاني أظافرها من الهشاشة والتكسر، غير أن الأمر يحتاج فقط إلى القليل من العناية بصحة الجسم والأظافر، خاصة وأن هذه الأخيرة مؤشر واضح على صحة الجسم أو عدمه. فعامل التغذية له دور أساسي في عملية تطويل الأظافر، فهي تحتاج كالجسم تماماً إلى الفيتامينات لتغذيتها، سواء من خلال تناول المأكولات التي تحتويها أو من خلال تطبيق بعض من هذه الفيتامينات موضعياً. 

فيتامينات مهمة لتطويل الأظافر

 


البيوتين 


البيوتين Biotin أو فيتامين H من أهم الفيتامينات للأظافر، للجلد وللشعر أيضاً. يمكن استهلاكه بمعدل يتراوح بين 30 إلى 40 يكروغراماً من خلال تناول المكملات الغذائية أو الأطعمة التي تحتويه، كالموز، الأفوكادو، صفار البيض، الحليب، الأرز، سمك السلمون. 

فيتامين B2 


 أو الريبوفلافين Riboflavin، يعمل على رفع مستوى طاقة الجسم ويحافظ على صحة البشرة، الشعر والأظافر. يتوفر فيتامين B2 في البيض واللحوم والحليب والمكسرات.

فيتامين A


فيتامين A فيتامين مهم لتقوية العظام، الأسنان والأظافر وكذلك الأنسجة، غني بمضادات الأكسدة التي تطرد السموم من الجسم. يتوفر فيتامين A في المنتجات الحيوانية، كالأجبان والألبان، الكبد، البيض... في المنتجات النباتية، كالسبانخ وفي الفواكه، كالتفاح الجريب فروت. 

فيتامين C

 

اقرئي أيضاً: تطويل الاظافر بسرعة بأقوى الخلطات المجربة


يساعد فيتامين C على تطويل الأظافر، كما يحارب البكتيريا التي تضر بها لغناه بمضادات الأكسدة. يتوفر فيتامين C في الحمضيات، كالبرتقال والليمون، التوت البري، الفراولة، الطماطم والخضار ذات الأوراق الخضراء. 

فيتامين B9 


فيتامين B9 أو حمض الفوليك Folic Acid من الفيتامينات الضرورية لنمو وتطويل الأظافر، يجب استهلاك ما يقارب 400 إلى 500 ميكروغرام منه . يتوفر فيتامين B9 في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، الحمضيات، الشمندر، البيض والحمضيات....

فيتامين  E

 


فيتامين  Eمن الفيتامينات الفعالة لتطويل الأظافر كمكمل غذائي وكزيت يطبق على الأظافر، فهو يقلل من هشاشة الأظافر ، يغذيها ويحفزها على النمو. ينصح باعتماد هذه الوصفات من زيت فيتامين  E...

 

وصفات من  فيتامين  E لتطويل الأظافر

 

الوصفة الأولى 


تدلك الأظافر يومياً قبل الخلود إلى النوم بزيت فيتامين E . 

الوصفة الثانية


•    يمزج زيت فيتامين  E مع زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، زيت شجرة الشاي...
•    تدلك الأظافر بالمزيج قبل الخلود إلى النوم.

الوصفة الثالثة


يمكن إضافة محتوى كبسولات من فيتامين  E إلى طلاء الأظافر.
 

أضف تعليقا