مكونان طبيعيان لتحصلي على شعر ناعم كالحرير

اذا كنت تبحثين عن  شعر صحي وحيوي ولامع في المنزل من دون الحاجة الى تجربة مستحضرات العناية بالشعر الموجودة لدى مصفف الشعر والصيدليات والمتاجر، ما عليكَ سوى مزج زبدة الشيا وزيت سمسم، وهما مكونان طبيعيان غنيان عن التعريف في ما يتعلق بفوائدهما الكثيرة للشعر، وعند مزجهما يشكلان مرطباً طبيعياً للشعر وفروة الرأس بعيداً من أي مواد كيماوية مضرة.

تعرفي الى  طريقة تحضير مرطب للشعر من زبدة الشيا وزيت السمسم وتعرفي الى فوائد هذين المكونين.

 

المكونات

 


4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا: تشتمل زبدة الشيا على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينَي أ وج، وكلها مكونات تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس في شكل كاف، وتكافح ظهور الالتهابات الجلدية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس، مما يمنحك فروة رأس صحية وشعراً حيوياً وصحياً على الدوام.


 
6 ملاعق كبيرة من زيت السمسم: يتغلغل زيت السمسم في أعماق فروة الرأس والشعر ليمنحهما الترطيب اللازم، فيمنع إصابة فروة الرأس بالجفاف ويجعل خصلات الشعر حيوية وصحية. إضافة الى أنه يحمي فروة الرأس من أشعة الشمس الضارة ويمنع ظهور الفطريات والبكتيريا فيها، والتي تسبب ظهور القشرة والحكة. كما أن زيت السمسم يساهم في معالجة تقصف الشعر وتكسره.

 

 

طريقة التحضير والتطبيق

 


في البداية، ضعي زيت السمسم في وعاء على النار وسخنيه قليلاً، من ثم انزعيه عن النار وأضيفي إليه زبدة الشيا. اخلطي المكونات جيداً ودلكي بها شعرك وفروة رأسك. بعدها، لفي شعرك بمنشفة مبللة وساخنة لمدة نصف ساعة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 


 

 

إقرئي ايضاً:

أقوى خلطات زبدة الشيا بديل كريمات التجميل والشعر

نجمات بقصة الشعر القصير.. من لاقت بها أكثر؟

 

 

أضف تعليقا