خلطات طبيعية لشدّ اليدين والحفاظ على شبابهما

مع التقدم في السن لا بد أن تظهر التجاعيد في أنحاء متعددة في الجسم، لا سيما اليدين. لذلك، ه تعرفي الى هذه الوصفات الطبيعية الفعالة في مكافحة تجاعيد اليدين والتخلص من ترهلاتها، وذلك للحفاظ على شباب اليدين أطول فترة ممكنة.  اليكَ هذه الوصفات للعناية باليدين.

 

 

وصفة الطماطم

 


من المعروف عن الطماطم أنها تشتمل على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد في شد الترهلات والتخفيف من تجاعيد اليدين، لذلك تواظب السعوديات على استخدامه. إذ يكفي أن تعصري بضع حبات من الطماطم وتطبقي العصير على يديك وتتركيه الى أن يجف. من ثم، اغسلي يديك وشطفيها بالماء البارد.

 

وصفة الخيار

 


يمتلك الخيار قدرة كبيرة على تجديد البشرة ومكافحة شيخوختها، كما يشدها ويرطبها في الأعماق، بالتالي هو فعال جداً في التخلص من ترهلات اليدين. قطعي حبتين من الخيار الى دوائر وضعيها على أماكن الترهلات واتركيها مدة عشر دقائق. من ثم شطفي يديك بالمياه الباردة.

 

وصفة زيت الزيتون

 


يساهم زيت الزيتون في تغذية البشرة وترميم البشرة، مما يعمل على شد ترهلات اليدين ومكافحة ظهور التجاعيد. لذلك واظبي يومياً على تدليك يديك بزيت الزيتون الطبيعي، وذلك لمدة نصف ساعة، وبعد فترة ستلاحظين فرقاً واضحاً على يديك.

 

شاهدي ايضاً:

أضف تعليقا