إخفاء فراغات الشعر بحيل جمالية

تواجه العديد من النساء، مشكلة  تساقط الشعر بخاصّة في المناطق الأمامية من الشعر وتظهر على شكل فراغات بين بصيلات الشعر، مما تؤثر على مظهرها الجمالي وتشعرها بعدم الثقة بالنفس. وقد تبحث في معالجة هذه المشكلة باستخدام العلاجات سواء باستخدام مستحضرات خاصة بالشعر أو تركيب وَصلات الشعر التي تؤذي فروة الرأس وتزيد من تساقط الشعر.
ولكن، هنالك خدع جمالية تساعد في إخفاء عيوب تساقط الشعر وتجعله يبدو أكثر كثافة التي يُمكنك تطبيقها للتخلّص من هذه المشكلة وبعيداً عن العلاجات الباهظة الثمن:

 

طرق إخفاء فراغات الشعر بحيل جمالية


استخدمي الاكسسوارات


تُعتبر إكسسوارات الشعر موضة رائجة وأنيقة، كما أنها تخفي عيوب الشعر، يُمكنك إستخدامها بالأماكن التي تجدينها مناسبة لتغطية الفراغات، كما ننصحك باستخدام الوشاح المناسب لهذا الفصل، أمّا بالنسبة إلى طريقة وضعه، فعليك أن تثبّتيه على الجبين وشدّه نحو الخلف بشكل يغطّي الأذن، إذا كان شعرك طويلاً، فإن بإمكانك لفّه حول الوشاح بشكل رفعة طبيعية وكثيفة.

 

ظلال الجفون


استخدمي ظلال الجفون لملء الفراغات وتلوينها، إذ ستُعطي شعرك مظهراً أكثر كثافة، وطبعاً يجب أن يكون لون ظل الجفون بلون شعرك تماماً.
 
 

الشامبو الجافّ الملوّن


عبارة عن مادّة جافّة "بودرة أو سبراي"، يستخدم بديلاً للشامبو، ويمكنكِ الاستعانة به لإخفاء تلك الفراغات من خلال اختيار تركيبة ملوّنة منه بحسب لون شعركِ، طبّقيه في الأماكن الفارغة من الشعر، وانطلقي بإطلالة طبيعيّة.

 

القصة المناسبة


يبقى الشعر القصير هو الأمثل لإخفاء عيوب تساقط الشعر والفراغات التي يمكن أن تكون موجودة، اختاري تسريحات قصيرة، مع اختلاف بالمستويات من الأمام، لتحقيق حركة جمالية مناسبة للموضة.

 

تجعيد الشعر


إذا كان شعرك ناعماً وأملس، تستطيعين تجعيده، فبمجرد أن تجعّديه سيبدو أكثر كثافة بمرتين على الأقل من المعتاد، ويُمكنك استخدام الموس أيضاً بعد الحمام مباشرة، فسيُعطي لشعرك مظهراً فوضوياً أنيقاً، ويجعله يبدو أكثر كثافة.

 

التسريحة الجانبية


تُعتبر هذه التسريحة هي الأفضل للشعر الخفيف، حاولي لفّ شعرك على شكل خصل صغيرة قبل جمعه جانباً، كما يمكنك تثبيت الغرّة باكسسوار ناعم، بشرط أن يكون بمستوى الحاجبين، ويمكنك اعتماد ربطة ذيل الحصان، بشرط أن تمنحي الشعر من الأمام حجماً إضافياً، عن طريق التنكيش من الداخل بالمشط.

تسريحة الرفعة النصفية


ننصح بتجربة الرفعة النصفية لصاحبات الشعر الطويل والخفيف، ويمكن الاستعانة بالدبابيس لرفع مستوى الشعر من الأمام.

 

تسريحة الغُرَّة


بإمكانك تحديد الطرف الأنسب للغرَّة بحيث تخفي خفة الشعر من الأمام، وحاوِلي بقدر المستطاع الابتعاد عن التسريحات التي تبرز فراغات الشعر

 

نصائح مفيدة لاخفاء عيوب تساقط الشعر

إليك، بعض النصائح الهامة والمفيدة تُساعد في منع تساقط الشعر، وجعله أكثر كثافة مما هو عليه، ومنها:

  • تمشيط الشعر بشكل عكسي يومياً يعطيه مظهراً أكثر كثافة.
  • تغيير نمط الحياة اليومية للحد من التوتر.
  • تناول نظام غذائي مغذي يتضمن البروتينات والدهون وبعض الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز نمو الشّعر، وتزيد من كثافته.
  • قص الشّعر بالطّريقة المناسبة، فهذا يُساعد على إضفاء منظر كثيف للشعر، فمثلاً قص الشّعر على شكل طبقات يساعد على زيادة كثافة الشّعر.
  • الحرص على استخدام لون صبغة يُساعد على جعل التّباين بين الشّعر وفروة الرّأس أقل وضوحاً.
  • تجنب تسريحات الشعر الضيقة.
  • استخدام المنتجات الطّبيعية التي تساعد على حل مشكلة الشّعر الخفيف، والتي تساعد بصيّلات الشّعر على النّمو، وبالتالي تحقيق الكثافة المرجوة، ومنها هُلام الصّبار، وزيّت الخروع، وخل التّفاح.
  • استخدام الطريقة الصّحيحة لتجفيف الشّعر، فهذا يساعد على تحسين المشكلة، والابتعاد عن الطرق الخاطئة في التجفيف، التي من شأنها أن تفاقم المشكلة.
  • استخدام الشامبو والبلسم المناسب لشعرك.

اقرئي أيضاً:

هل تساقط الشعر علامة على ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء؟ 

الحل النهائي لقشرة وتساقط الشعر

الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات