لن تصدقي روعة التيجان التي ارتدتها ملكات جمال الكون عبر السنين!

مع صدور خبر تتويج Toni-Ann Singh ملكة جمال جمايكا ملكة جمال العالم للمرة الثانية في منتصف الشهر الحالي ديسمبر كانون الأول، وتأجيل حفل تتوجيها الى العام 2021 بسبب جائحة كورونا، كنا نتوق الى رؤية التاج الذي سيزين رأسها. 
اليوم سنطلعك بتفاصيل أكثر عن الفرق بين تاج ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم، وأجمل التيجان التي صمّمت لملكات جمال الكون عبر التاريخ: 
الفرق بين تاج ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم: 


لدى تاج ملكة جمال العالم نسخة تقليدية مصنوعة من الأحجار شبه الكريمة والثمينة بدلاً من النسخة الأصلية التي تكلّف الكثير أي ما يقارب مليوني جنيه استرليني، هذه النسخة تحملها معها الملكة في جولاتها الرسمية وتحتفظ بها أيضاً بعد انتخاب الملكة الجديدة في العام الجديد. 


-    تاج ملكة جمال العالم: صنع أول مرة عام 1977 وكلّف آنذاك 75 ألف جنيه استرليني ويساوي اليوم خمس أضعاف هذا المبلغ، فيما التاج الأصلي لملكة جمال العالم مصنوع من الماس الحقيقي وحجر الزفير الكريم والفيروز أما التاج التقليدي فهو مصنوع من أحجار التانزانيت والكريستال الطبيعي. 

 


-    تاج ملكة جمال الكون: ليس له بديل أو نسخة أقل منه قيمة، أينما ترين ملكة جمال الكون مزيّنة بتاجها فأعلمي أن التاج 100% أصلي وغير مقلّد، ولكن لا يضاهي تاج ملكة جمال العالم بالفخامة والسعر المرتفع، عدا التاج الذي صممته دار مجوهرات Mikimoto  الذي قدّر سعره بـ 10 آلاف دولار.
تصاميم فاخرة لكل عام! 

 

 


يبدو أن ملكة جمال الكون مدللة أكثر من أي ملكة مشاركات في مسابقات أخرى، خصوصاً حين تقدّم بعض دور المجوهرات تصاميمها الخاصة بتيجان فاخرة حسب كل عام، ففي عام 2014 قدّمت شركة Diamonds International Incorporation (D.I.C. تاج مستوحى من جذور الشركة التشيكية، تضمن التاج 33 كريستالة بوهيمية وخمس أحجار توباز زرقاء، و 198 حجر زفير أزرق و 311 ماسة، استغرقت صناعة التاج أكثر من 3000 ساعة وكلّف حوالي 300 ألف دولار وارتدته حينها بولينا فيغا الكولومبية. 


-    أول تاج فاخر ارتدته ثالث ملكة جمال كون في التاريخ كانت للجميلة الفنلندية آرمي كوسيلا عام 1952 حينها كلّف تاجها ما يساوي حالياً 500 ألف دولار أمريكي وتألف من 1000 حبة لؤلؤ أسود ومستزرع على تاج مصنوع من البلاتين والذهب وبقي لغاية عام 1960. 

 


-    في عام 2008 لفتنا التاج الذي صنعته دار مجوهرات  CAO Fine Jewelry الأنظار بمزيج مبتكر من الذهب الأبيض والأصفر والذي كلّف حوالي 120 ألف دولار وتوجت به الفنزويلية ديانا مندوزا. 

 

 


-    بين عامي 2009 و 2014 توّجت المتسابقات بتاج من توقيع Diamond Nexus Labs بمزيج فاخر من الماس و الياقوت الكريم كلّف ربع مليون دولار. وكانت أوليفيا كالبو واحدة ممن كلّلن بهذا التاج . 

 

أضف تعليقا