أبرز إطلالات نجمات المغرب بالقفاطين والجلابيات

تنتشر العديد من صور القفاطين التي تحبّذها نجمات المغرب نظراً لرمزية القفطان المغربي.

شاهدي أبرز موديلات قفاطين مغربية من وحي نجمات المغرب. 

 

قفاطين وجلابيات مغربية من منال بنشليخة 
 
 


منال بنشليخة، مغنية بوب ورابر وكاتبة أغانٍ مغربية، بالإضافة إلى كونها ملحنة وعازفة على القيثارة، وُلدت وترعرعت بالمدينة الحمراء، حيث درست إدارة الأعمال، لكن ميولها الموسيقية جعلتها تتجه نحو الغناء، وذلك بنشر مقاطع لها على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، وبعدما تمَّ اكتشافها من طرف المنتِج المغربي دي جي فإنها حققت عدة نجاحات بأغانٍ تصل مشاهداتها للملايين. ومن وحيها رصدنا لكِ اليوم أبرز إطلالاتها بالقفاطين والجلابيات المغربية، فإليك الخيارات. 

 

خيارات الجلابيات المغربية من منال بنشليخة 


تُعتبر الجلابية اللباس اليومي المعتاد للمغاربة، حيث يلبسها الصغير والكبير، وتمتاز بطولها الذي يمتد من المنكبين للكعبين، كما أنها فضفاضة لا تُظهر تفاصيل أو تقاسيم الجسم، وتتصل بغطاء للرأس لتقي من أشعة الشمس والأجواء الباردة كذلك. ومن وحي منال بنشليخة يمكننا أن نلهمك عدة موديلات لتتألقي بالجلابية، حيث ارتدَتْ جلابية سماوية ناعمة بتصميم صيفي خفيف، وأكملتها بإكسسوارات ذهبية وتسريحة ذيل الحصان، وظهرت بجلابية بنفسجية مطرزة بالذهبي وبنقوش ملونة بالأزرق والأصفر والأحمر في المنتصف مع حذاء رياضي رمادي. 

 

إطلالات القفاطين المغربية المستوحاة من منال بنشليخة 


القفطان المغربي زيٌّ تقليدي نسائي، ويُعتبر من أقدم الألبسة التقليدية في العالم، ويعتمد في صنعه على أقمشة فاخرة مزينة بالتطريز اليدوي المغربي، إضافة إلى تزيينه بالأحجار والخيوط المميزة، ومن وحي منال بنشليخة يمكننا أن نلهمك بعدة تصميمات، حيث تأنقت بقفطان بني مطرز بالذهبي والأخضر والأسود ومطبع بنقوش ذهبية ناعمة، وتجملت في هذه الإطلالة بتسريحة منسدلة للشعر مع طلاء الشفاه الأحمر، ولإطلالة أخرى اختارت قفطانًا كحليًّا مصممًا بقماش الدانتيل المفرغ بالزهور، وطُرِّزَ بخطوط من الفصوص السوداء اللامعة، واعتمدت لتكمل جمالها على إكسسوارات من اللؤلؤ وتسريحة مرفوعة للشعر، كما أطلت بقفطان من المخمل العنابي المكسوّ بالتطريزات الذهبية، ليمنحك إطلالة دافئة ومفعمة بالفخامة والجمال، وأكملت مظهرها بتسريحة مرفوعة للشعر مع مكياج أحمر لزي جذاب وأنثوي، ونسقت في الإطلالة الرابعة قفطانًا سماويًّا مزينًا بخطوط سماوية وتطريزات سكرية، وتميز بأكمام شفافة مطرزة بتصميم مشابه للقفطان، ولخيار خامس تألقت بقفطان زهري لامع مصمم بأكمام واسعة ومكسو بالتطريز الفاخرة ليمنحك إطلالة مثالية، كما تزينت في الإطلالة الأخيرة بقفطان سماوي مكسوّ بتطريز الخيوط السماوية مع الترتر والفصوص اللامعة، وأكملته بحزام ذهبي مميز وإكسسوارات ذهبية للشعر. 
للقفاطين المغربية مكانة كبيرة جدًّا لدى الفتيات العربيات، فهي تُعتبر من أفضل الأزياء على مستوى العالم؛ وذلك لأناقتها وتناسُبها مع كل المناسبات. ولتظهري في أجمل إطلالة، فقد جمعنا لكِ -عزيزتي- عدة موديلات لقفاطين وجلابيات ناعمة وأنيقة مستوحاة من منال بنشليخة.


اقرئي أيضاً: اطلالات صيفية بالقفاطين والجلابيات من وحي نجمات المغرب

تنتشر العديد من صور القفاطين والجلابيات التي تختارها النجمات، وتحديداً نجمات المغرب نظراً لاهمية ورمزية القفطان المغربي.

شاهدي أبرز موديلات قفاطين مغربية من وحي نجمات المغرب واختاري منها ما يناسب ذوقك. 

 

قفاطين وجلابيات مغربية من وحي فرح الفاسي 
 
 


فرح الفاسي، ممثلة مغربية بدأت مسيرتها المِهنيّة في فيلم زمن الرفاق، ثم لمعَ نجمها وتمّ اختيارها من قِبَلِ العديد من المخرجين للمُشاركة في مجموعة منَ الأفلام، حصلت في بعضها على دور البطولة أو البطولة المُشترَكة، بينما حصلت على أدوار ثانويّة في أفلام أخرى، وخلال مسيرتها التي لا تتخطى خمسة عشر عامًا حصلت فرح الفاسي على جائزة أحسن دور نسائي ثانٍ بمهرجان طنجة الوطني للفيلم، عن دورها في فيلم "أفراح صغيرة". ولشعبيتها الواسعة في الدول العربية، نقدم لكِ من وحيها عدة تصميمات للقفاطين والجلابيات المغربية، فاستوحي منها بعض الأفكار. 

 

خيارات الجلابيات والقفاطين السوداء من فرح الفاسي 

 


اللون الأسود من أكثر الألوان اختيارًا في الأزياء عامة وفي القفاطين والجلابيات بشكل خاص، حيث يوفر الكثير من الفخامة والأناقة لمُرْتَدِيه، بالإضافة إلى إخفاء عيوب الجسم، وقد تأنقت فرح الفاسي بجلابية سوداء واسعة مطرزة بالذهبي ومزينة برسومات الزهور الملونة في الأسفل وفي أطراف الأكمام، وأكملت جمال الإطلالة بحذاء رياضي أسود مطرز بالزهور الملونة مع تسريحة مرفوعة للشعر ومكياج زهري لمظهر أنيق وناعم، ولخيار ثانٍ أطلت بجلابية سوداء مطرزة بخيوط زرقاء وخيوط ملونة في الجيوب مع مكياج مرتكز على طلاء الشفاه الأحمر وتسريحة عفوية للشعر، كما ظهرت بقفطان من المخمل الأسود المطرز بالفضي مع الفصوص الملونة، وأكملت مظهرها بتسريحة مرفوعة للشعر مع المكياج القوي، وارتدت في الإطلالة الرابعة جلابية سوداء مزينة بالذهبي ومصممة بفتحة جانبية واسعة لخيار فاخر ومناسب لكل النساء. 

 

إطلالات فرح الفاسي بالقفاطين والجلابيات الملونة 


إن كنتِ ممن يفضلن الأزياء الملونة لخيار مرح وشبابي، فيمكنك استيحاء عدة موديلات للقفاطين والجلابيات من فرح الفاسي، حيث نسقت جلابية بيضاء مطرزة بالأزرق والأحمر مع حذاء أسود مطرز بذات النقوش، ولجأت في هذه الإطلالة لتسريحة الشعر المموج مع طلاء الشفاه الزهري، واختارت في إطلالة أخرى قفطانًا برتقاليًّا مكسوًّا بالتطريزات الذهبية والخضراء مع حزام الخصر الذهبي لخيار أنيق وعصري، كما تألقت بقفطان أخضر مطرز بالذهبي ومصمم بأكمام واسعة مع تسريحة الويفي للشعر ومكياج مرتكز على طلاء الشفاه الأحمر، ولإطلالة أخيرة تزينت بقفطان ذهبي مطرز بالذهبي ومصمم بفصوص بنية وخضراء وزهرية لإطلالة متجددة.  
يلاقي القفطان المغربي إقبالًا كبيرًا من جانب النساء العربيات، وهو زيٌّ تقليدي نسائي يُعتبر من أقدم الألبسة التقليدية في العالم، فهو رمز للعادات والتقاليد الخاصة بكل إنسان مغربي، بالإضافة إلى كونه موضة متميزة تَبْرُزُ مكانتها أمام الشعوب الأخرى. ولتميز تصميماته وكثرتها، فقد استوحينا لكنّ عدة خيارات من إنستجرام فرح الفاسي، حيث يتابعها فيه أكثر من ثلاثة ملايين شخص


 

أضف تعليقا